الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

السعودية .. مغربي ضمن الناجين من حادث الحافلة المنكوبة

السعودية .. مغربي ضمن الناجين من حادث الحافلة المنكوبة مشهد من الحادثة
أفادت قناة "الإخبارية" العمومية، الثلاثاء 28 مارس 2023، بأن مواطنا مغربيا كان من ضمن الناجين في حادث الحافلة الذي وقع في منطقة عسير جنوب غرب السعودية، أمس، وأسفر عن مصرع 21 شخصا وعدد أكبر من الإصابات.

وقالت إن المواطن المغربي يتلقى حاليا العلاج في أحد مستشفيات المنطقة، وقد عبر في تصريحات للقناة عن امتنانه للسلطات السعودية ولأمير منطقة عسير على العناية التي حظي بها المصابون في هذا الحادث، مشيرا إلى أنه سيغادر المستشفى غدا الأربعاء على أن يعود إلى أرض الوطن يوم الخميس

وكشفت وسائل إعلام سعودية تفاصيل حادث الحافلة المروع . وقالت إنه وقع في "عقبة شعار" الرابطة بين مدينة أبها ومحافظة محايل عسير، حيث ي طلق على الطرق الجبلية في المنطقة اسم "عقبة" المستمد من صعوبة الطريق الضيق الذي تم شقه في الجبال عبر أنفاق وجسور وفي منحدرات عميقة. وانقلبت الحافلة التي كانت تقل نحو 50 راكبا، خلال مرورها بطريق عقبة شعار الذي يبلغ طوله نحو 14 كيلومترا؛ بسبب خلل في مكابح الحافلة وفق معلومات أولية.

وتسبب الحادث بسقوط الحافلة في منحدر منخفض بجانب الطريق واشتعال النيران فيها، قبل أن تصل فرق الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء للموقع، وتبدأ عمليات الإطفاء وإنقاذ الركاب.