الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

سطات..الصديقي يشرف على إعادة تأهيل المعهد التقني الفلاحي وادي النعناع 

سطات..الصديقي يشرف على إعادة تأهيل المعهد التقني الفلاحي وادي النعناع  محمد الصديقي وزير الفلاحة أثناء وصوله لسطات
أشرف محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، يوم الجمعة 17 يونيو2022، رفقة البرلماني عن دائرة سطات رئيس فريق حزب الحمامة بمجلس النواب محمد غيات، على إعادة تأهيل المعهد التقني الشاوية وادي النعناع بإقليم سطات والذي رصدت له ميزانية هامة بمبلغ 20 مليون درهم.
وحضر الحفل المدراء المركزيون لوزارة الفلاحة ومدراء المكاتب ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ورئيس جماعة وادي النعناع وعدد من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم.
وأعطى الوزير توجيهاته كي تنطلق عملية إعداد وتأهيل المعهد، حتى يكون مهيئا لاستقبال المرشحين للتكوين في بداية الموسم الدراسي القادم وذلك على مستوى مجموعة من الشعب التقنية الفلاحية مع التركيز على التكوين في شعب إحداث المقاولة بتدخل كل الفاعلين في العملية من ابناك و ادارة ترابية..
ومن جهته شكر غيات الوزير الصديقي على تفاعله واستجابته لملتمس ساكنة مزاب ودائرة ابن احمد، حيث كان عدد من رؤساء الجماعات الترابية قد عبروا خلال المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن رغبتهم في إعادة إحياء المعهد التقني الشاوية واد النعناع، وإستئناف نشاطه الأكاديمي والتأطيري من جديد، واعتبر البرلماني محمد غيات افتتاحه من جديد محطة مهمة واعدة بالنسبة لشباب المنطقة والاقليم ككل.