الجمعة 12 أغسطس 2022
مجتمع

كلميم وادنون..1997 مترشحة ومترشحا يجتازون مباراة أساتذة التعاقد

كلميم وادنون..1997 مترشحة ومترشحا يجتازون مباراة أساتذة التعاقد مترشحو يجتازون مباراة أساتذة التعاقد
انطلقت، السبت 11 دجنبر 2021، مباراة توظيف الأساتذة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين وملحقي الاقتصاد والإدارة الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين -دورة دجنبر 2021 بمختلف مراكز الإجراء.
 وأوضح تقرير للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، توصل به موقع "أنفاس بريس"، أن هاته الأكاديمية عبأت عشرة مراكز على مستوى مديريات كلميم و سيدي إيفني،  وطانطان وأسا الزاك، في أجواء جيدة وإقبال كبير من قبل المترشحات والمترشحين في احترام تام للبروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19.
وبحسب المصدر ذاته، فقد تقدم لاجتياز مباراة توظيف الأطر النظامية لأكاديمية جهة كلميم وادنون هذه السنة 1997 مترشحة ومترشحا ممن يتبارون على 343 منصب شغل في فئات الأساتذة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين وملحقي الاقتصاد والإدارة.
وفي هذا الإطار، تفقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون مراكز المباريات بمديرية كلميم رفقة فريق مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الاداري للأكاديمية، واطلع على سير اجتياز الاختبارات بكل من مركز ثانوية وادنون الإعدادية وثانويتي الخوارزمي ومولاي رشيد التأهيليتين. 
 ووفقا للمصدر ذاته، شهدت مراكز الإجراء بجميع المديريات الإقليمية زيارات تفقدية للمديرة والمديرين الإقليمية إلى جانب الانخراط المكثف للسلطات المحلية والأمنية، الجهوية والإقليمية الحضور الميداني للأطر الإدارية والتربوية والتقنية الساهرة على حسن سير هذه الاختبارات في شقها الكتابي من خلال التدابير والإجراءات المتخذة بدءا بعملية استقبال المترشحات والمترشحين والتأكد من هويتهم والحرص على احترام البروتوكول الصحي الموصى به، وصولا إلى تهيئ فضاءات ملائمة لإجراء الاختبارات الكتابية في ظروف آمنة وملائمة.