الأحد 22 مايو 2022
خارج الحدود

بعد الإمارات..أردوغان يعتزم الإقدام على خطوات مشابهة مع مصر وإسرائيل

بعد الإمارات..أردوغان يعتزم الإقدام على خطوات مشابهة مع مصر وإسرائيل لقاء أردوغان بمحمد بن زايد(أرشيف)
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يعتزم زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى في فبراير المقبل، مؤكداً أن الاتفاقات الموقعة مع الإمارات، خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى أنقرة الأسبوع الماضي، ستبدأ عصراً جديداً في علاقات البلدين، كما يعتزم الإقدام على بعض الخطوات بقوة على صعيد العلاقات مع الإمارات..
وأكد الرئيس التركي أن الإمارات وضعت خطة استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار، ومن خلال هذه الخطة سنكون قد "بنينا مستقبلاً مختلفاً تماماً". وهو ما تم الإعلان عنه عقب محادثات له جمعت ولي عهد أبو ظبي بأردوغان، أعلنت دولة الإمارات خلالها عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، في خطوة تأتي لتعزيز دعم الاقتصاد التركي، وتوثيق التعاون بين البلدين.
ونقلت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي أكد أن تركيا ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على غرار تلك العلاقات في الأسابيع الأخيرة مع الإمارات العربية المتحدة. ومن جهة اخرى أكد أن بلاده ترغب بالمشاركة في معالجة التوتر بين روسيا وأوكرانيا من خلال الحوار مع كل من كييف وبوتين.