السبت 27 إبريل 2024
موضة و مشاهير

نجوى كرم حاضرة في تظاهرة "المغرب أرض القفطان" بمراكش

نجوى كرم حاضرة في تظاهرة "المغرب أرض القفطان" بمراكش الفنانة اللبنانية نجوى كرم
من المتوقع أن تزور الفنانة اللبنانية نجوى كرم المغرب، وتحديداً مدينة مراكش، لإحياء حفل ضمن فعاليات تظاهرة "المغرب أرض القفطان".
يعقد حدث "قفطان 2024"، الذي تم إطلاقه في عام 1996 بمبادرة من مجلة "نساء المغرب"، في مدينة مراكش يوم 11 مايو 2024 تحت عنوان "المغرب، موطن القفطان".
وتتمحور هذه الدورة حول استكشاف تاريخ القفطان والرحلة المذهلة لتطوره، مع تقديم رحلة عبر التاريخ الممتع لهذا الزي التقليدي، الذي كان في السابق بسيطًا وعاديًا قبل أن يصبح رمزًا للأناقة المغربية وتكريمًا للمغرب الرائع والملهم.
ما يلي هو قائمة بالمصممين المختارين للمشاركة في هذه الدورة الكبرى لتظاهرة القفطان: مريم بلخياط، أمينة بوصيري، أمل السوسي عواد، هدى لاريني، فوزية ناصري، إيمان تدلاوي، زينب ليوبي الإدريسي، سهام الهبطي، هند لمطيري، سلمى سناوي، سميرة مهيدي كنوزي، إيمان أوشن، هند عراقي، نجية بنجلون، وسليمة البوسوني. تم اعتماد صيغة جديدة لهذه التظاهرة بعنوان "أسبوع القفطان"، بهدف تسليط الضوء على الجوانب الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان كجزء لا يتجزأ من التراث المغربي، واستعراض العوامل التي أدت إلى ترسيخ هذا الزي عبر العصور وجعلته محل اهتمام عروض الأزياء العالمية. وسيتضمن الحدث عرض الأزياء "قفطان 2024".
سيقدم الحدث الذي ينظمه مجلة "Femmes Du Maroc" برنامجًا متنوعًا وغنيًا بالأنشطة والمواقع، وسيتضمن متحفًا للقفطان ومعرضًا للحرف اليدوية وعروض أزياء وورش عمل "ماستر كلاس" وغيرها من الفعاليات التي ستقدم تجربة ممتعة ومتعددة الأبعاد للمشاركين والحضور، حيث سيتم عرض الزي المغربي التقليدي وتعكس من خلاله التنوع الثقافي للمملكة.
في عام 1996، نظمت Femmes du Maroc، المجلة الرائدة في مجالها، أول عرض أزياء مخصصة بالكامل للقفطان في المغرب. كان هذا الحدث نشيداً لجمال ومهارة الصناعة التقليدية المغربية، ومنذ ذلك الحين، واصلت المجلة تنظيم هذا الحدث سنوياً، حيث يجتمع المبدعات والجمهور المشجع على اللباس التقليدي المغربي في إطار فاخر.