الجمعة 3 مايو 2024
موضة و مشاهير

موسم الرياض يحتضن الأغنية المغربية

موسم الرياض يحتضن الأغنية المغربية
يستعد المنظمون لفعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية للاحتفال بالموسيقى المغربية التقليدية، في ليلة تكريمية مميزة تحمل عنوان "الليلة المغربية"، وسيجتمع نجوم الفن المغربي في مزيج يجمع بين الطرب والفن الشعبي والأغاني الحديثة.
ستقام حفلة تكريم للأغنية المغربية الأصيلة في 02 مارس 2024 على مسرح أبي بكر سالم في الرياض. سيشارك في الحفل عدد من نجوم المغرب، بما في ذلك عبد الوهاب الدكالي، حاتم عمور، عبد الفتاح الجريني وزينة الداودية. سيتم تكريم عبد الوهاب الدكالي للمرة الثانية في هذا الحدث لتقدير مسيرته الفنية الطويلة والناجحة.
من المتوقع أن يستمتع المغاربة في السعودية وعشاق الفن المغربي بليلة فنية في إحدى سلاسل الحفلات الثقافية التي تُقام في الرياض، برعاية تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بهدف جعل العاصمة السعودية وجهة سياحية ترفيهية عالمية تتنافس مع العواصم الأوروبية، وذلك كجزء من رؤية المملكة السعودية لعام 2030.
تأتي هذه الفعالية الفنية ضمن سلسلة من الحفلات والفعاليات الكبيرة التي نظمتها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، والتي استقطبت انتباه العالم. وتأتي ضمن النسخة الرابعة من موسم الرياض الذي شهد تنظيم العديد من السهرات الغنائية التي شارك فيها نجوم بارزين من الوطن العربي، مثل "ليلة صلاح الشرنوبي" و"ليلة الدموع".