الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

بقلب نيويورك.. جهة العيون تستقطب استثمارات امريكية ضخمة بالأقاليم الجنوبية

بقلب نيويورك.. جهة العيون تستقطب  استثمارات امريكية ضخمة بالأقاليم الجنوبية جانب من اللقاء
في إطار تكريس العلاقات الاستراتجية التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتتويجا للمشاركة الناجحة لوفده في فعاليات" لقاء الاستثمار الولايات المتحدة الأمريكية – المغرب"، الذي نظم بمدينة نيويورك من 09 إلى 13 يونيو 2022، أعلن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء دعمه الكامل لمخرجات "لقاء الاستثمار الولايات المتحدة الأمريكية - المغرب"، الذي تم تنظيمه من طرف جهات: العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة المغربية.
وأشاد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، بروح المسؤولية والتطلع الى استثمار الفرص المتاحة لتقوية حضور الاستثمار الامريكي في الجهات الجنوبية الثلاث. 
ودعا  المجلس في بلاغ له توصلت "أنفاس بريس" بسخة منه، إلى إعادة التأكيد على تنوع فرص الاستثمار، خاصة في جهة العيون الساقية الحمراء، والتي تتوفر على إمكانيات اقتصادية واستثمارية محفزة، وتحديدا في قطاعات الطاقات والصيد البحري والفلاحة والسياحة والخدمات والصناعات. 
وأكد بلاغ المجلس أيضا على ضمان التدفق الآمن للاشخاص والبضائع صوب إفريقيا جنوب الصحراء، وان المجال الترابي للجهة ينعم بالأمن و الاستقرار وضرورة توفر الجهة على نظام جبائي محفز على توطين وجذب الإستثمار الوطني والأجنبي بالإضافة إلى تعبئة الحكومة والمجالس المنتخبة في انتخابات ديمقراطية، كل الإمكانيات، لدعم التنمية والاستقرار الاجتماعي ومواكبة الاستثمار الوطني وكذلك الأجنبي. 
وخلص المصدر ذاته؛ إلى أن رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أكد أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يفتح أبواب الجهة أمام كافة الاستثمارات الأمريكية، وهو يتطلع بكل ثقة إلى تسجيل حضور إستثماري أمريكي كبير وقوي في جهة العيون الساقية الحمراء.