الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة " كويز فينانس"

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة " كويز فينانس" صورة جماعية للتلاميذ المشاركين في مسابقة " كويز فينانس"
عقب النجاح الذي تكللت به الدورة الأولى، أعادت الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجربة تنظيم مسابقة " Quiz Finance"، للسنة الثانية على التوالي، في إطار أنشطة أيام الثقافة المالية. 
وشكل الحفل الذي نظم مؤخرا بالرباط، فرصة لمكافأة التلاميذ الأكثر استحقاقا، حيث سلم ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وعن أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية، جوائز قيمة للثلاثة الأوائل من كل مؤسسة ثانوية، وتسليم الجوائز لفائدة 16 من تلامذة مؤسسات  التعليم الثانوي، الفائزين بالدورة الثانية.
وتتوخى هذه المسابقة تقريب تلامذة الثانويات من سوق الرساميل، وذلك من خلال تطبيق تربوي نقال، « Quiz Finance »، الذي يمكن من اختبار معارفهم في مجال المفاهيم الأساسية للأسواق المالية.
عرفت هذه السنة مشاركة حوالي 150 تلميذ من سلك التعليم الثانوي التأهيلي، يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتدبير في 5 ثانويات تنتمي لأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، ومكنت هذه المناسبة التلامذة من التعرف أكثر على سوق الرساميل وتثمين معارفهم التي اكتسبوها خلال مسارهم الأكاديمي. 
وترسيخا لالتزامها بنشر الثقافة المالية وسط العموم، ضاعفت الهيئة المغربية لسوق الرساميل المبادرات والبرامج الهادفة إلى جعل المعارف الأساسية المتعلقة بالادخار والاستثمار في متناول عموم المواطنين.