الأحد 14 أغسطس 2022
رياضة

الوداد الرياضي يسعى لكتابة التاريخ وإبقاء الكأس بالمغرب

الوداد الرياضي يسعى لكتابة التاريخ وإبقاء الكأس بالمغرب فريق الوداد الرياضي
ينتظر مشجعو كرة القدم الإفريقية المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، حيث تتجه جميع الأنظار مساء يوم الإثنين 30 ماي 2022، نحو ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي سيكون مسرحا لنهائي دوري أبطال أفريقيا. 
ويسعى ممثل كرة القدم الوطنية، لتحقيق لقبه القاري الثالث على مستوى المسابقة، بعد عاملي 1992 و2017 ، فيما يطمح الأهلي لزيادة توسيع الفارق بينه وبين الأندية الأفريقية. 
ويسجل الأهلي ظهوره الخامس عشر في الدور النهائي لدوري الأبطال، كأكثر الأندية تأهلا إلى هذا الدور، فيما يستعد الوداد للمشاركة في النهائي الخامس له في مسيرته بالمسابقة. 
ويلعب الوداد الرياضي بتركيبة بشرية "شبه كاملة"، باستثناء بعض الغيابات القليلة أبرزها الدولي الليبي مؤيد اللافي بسبب الإصابة، أما بالنسبة للفريق الأهلاوي فسيدخل المباراة بلائحة "كاملة"، في انتظار الحسم في موقف المدافع محمد عبد المنعم. 
ويرمي المدرب وليد الركراكي، إلى كتابة التاريخ، وإعادة سيناريو المدرب السابق للوداد، الحسين عموتة، الذي نال الكأس سنة 2017 رفقة الوداد الرياضي، على حساب الأهلي المصري، حيث سيصبح بذلك ثاني مدرب مغربي يحقق لقب عصبة الأبطال الأفريقية.
ويذكر أن اللقاء، ينطلق بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، تحت قيادة طاقم تحكيمي يترأسه حكم الوسط الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز.