الأحد 26 يونيو 2022
اقتصاد

"سمورفيت كابا" تختار المغرب لاستثمار 35 مليون يورو

"سمورفيت كابا" تختار المغرب لاستثمار 35 مليون يورو شركة "سمورفيت كابا"
أعلنت شركة Smurfit Kappa، وهي إحدى شركات تغليف الورق الرائدة في العالم، عن بناء أول مصنع لها في مدينة الرباط. وسيوفر هذا المصنع حلولا مبتكرة ومستدامة للتغليف لمختلف القطاعات، مثل الصناعة والزراعة والسيارات.
وبحسب موقع “diariodealmeria”، فقد بدأت، الثلاثاء24 ماي 2022، أشغال بناء المصنع بحضور السلطة المحلية، وبرفقة مديرة المركز الجهوي للاستثمار بجهة الرباط سلا القنيطرة، نجمة الهدى بوعمامة.
ووفقا للمصدر، فإن المصنع يوفر حوالي 300 فرصة عمل له في المنطقة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وستكون المنتجات المصنعة مخصصة بالكامل للاستهلاك في السوق المغربية، وستلبي احتياجات العملاء المحليين ومتعددي الجنسيات العاملين في المغرب، الذين يحتاجون إلى حلول تغليف تنافسية ومبتكرة ومستدامة يتم توفيرها بسرعة وكفاءة.
وكان لـSmurfit Kappa وجود تجاري في المغرب منذ أواخر تسعينات القرن الماضي، ولديها الآن مكتب مبيعات وشبكة من مراكز التجميع، وسيعزز هذا المصنع الجديد مكانة الشركة في البلاد، ويسمح لها بأن تصبح الشريك الاستراتيجي للعملاء في مختلف القطاعات، مثل الزراعة والسلع الاستهلاكية والسيارات والمستحضرات الصيدلانية، وغيرها من الأسواق مثل اللحوم، وصيد الأسماك، والسيراميك.
وقال إغناسيو سيفيلانو، الرئيس التنفيذي لشركة Smurfit Kappa في إسبانيا والبرتغال والمغرب، “تفخر Smurfit Kappa بالإعلان عن بناء أول مصنع لتغليف الألواح المموجة في جهة الرباط وسلا والقنيطرة بالمغرب، بلد ثقافته قريبة جدا من رؤية وقيم شركتنا، ويعد هذا الاستثمار جزءا من نهج التفكير عالميا، والعمل محليا الذي نتبعه، والذي يجمع بين نموذجنا المتكامل للتوريد والخبرة مع خبرة فريقنا المحلي، لفهم احتياجات العملاء وتلبيتها”.
من جانبه، قال منير الناصري، المدير الإداري لشركة Smurfit Kappa بالمغرب، “يتيح لنا وجودنا الحالي في جهة الرباط سلا القنيطرة التعاون والعمل عن كثب مع عملائنا في المغرب، ولكن مع مصنع التعبئة الجديد هذا، الذي سيقع في منطقة تتمتع بإمكانات نمو متميزة، ستساهم Smurfit Kappa بشكل أكبر في تطوير أعمالها وتسمح لنا بالاستجابة بسرعة أكبر لمتطلبات التعبئة والتغليف من الورق المقوى المموج، وفي سوق لا يوجد فيه حاليا سوى عدد قليل من موردي التعبئة والتغليف، وسيساعد هذا الاستثمار على ضمان توريد هذه المواد وزيادة الإنتاج المحلي لها، مما سيحقق قيمة أكبر للعملاء”.
ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة الجديدة اعتبارا من الربع الأول من عام 2023، كما تمتلك Smurfit Kappa حاليا أكثر من 355 مصنعا في جميع أنحاء العالم، وتقع في 36 دولة. وبالإضافة إلى ذلك، فهي المشغل الإقليمي الوحيد على نطاق واسع في أمريكا اللاتينية.