الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

ادريس لشكر يرفع لافتة "المصلحة الحزبية" للتحضير لولايته الثالثة

ادريس لشكر يرفع لافتة "المصلحة الحزبية" للتحضير لولايته الثالثة إدريس لشكر وجانب من تصويت المؤتمرين على المقرر التنظيمي

بصوت واحد معارض من أكادير، تم التصويت لصالح المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد انطلاقا من الجمعة 28 يناير 2022 ببوزنيقة رسميا، وعبر 12 منصة جهوية و3 منصات في أوربا.

 

وتعد النقطة الأبرز في المقرر التنظيمي تلك المتعلقة بتعديل ولاية الكاتب الأول من حيث ثلاث ولايات عوض ولايتين كما كان في السابق، وهو ما يسمح لإدريس لشكر بتثليث ولايته، رغم أنه لحد تحرير المادة، لم يضع ترشيحه بعد، حيث من المنتظر فتح باب الترشيحات خلال هذا المساء (الجمعة 28 يناير 2022).

 

وكان إدريس لشكر قد أفاد في الجلسة الافتتاحية أنه صرح بعدم ترشحه للكتابة الأولى للحزب عقب انتخابات 8 شتنبر 2021، لعدد من الاعتبارات، "كانت رغبتي، ويشهد الله على صدق نيتي، في عدم خوض ولاية أخرى في قيادة الحزب.. وبعد انتهاء اللحظة الانتخابية وقفنا على وضع تنظيمي غير قانوني بحكم الجائحة، قدرنا أن تكون لها انعكاسات سلبية، مما جعلنا نعيد التفكير في وضع تعديلات تنظيمية تحافظ على قوة الحزب تنظيميا، بعيدا عن كل ادعاءات الاستئثار بقيادة الحزب كما يروج له، وبالتالي فترشيحي من عدمه خاضع للمصلحة الحزبية، شاكرا كل الذين التمسوا ترشحي للقيادة.. لا معنى لأي ترشح دون تعاقد واضح بين القاعدة والقمة، مبني على برنامج مستقبلي، وثنائية المحاسبة والمسؤولية، بعيدا عن طروحات الهدم التنظيمي.."، يقول لشكر...