الجمعة 20 مايو 2022
مجتمع

فضاء جمعوي بمكناس يسلط الضوء على حصيلة مشاركة الشباب والنساء في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة

فضاء جمعوي بمكناس يسلط الضوء على حصيلة مشاركة الشباب والنساء في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة دعم تمثيلية النساء للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والاستجابة لتطلعات الشباب والنساء للوصول لمراكز القرار

ينظم الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية، يوم السبت 11 دجنبر 2021، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس (ملحقة مكناس)، ندوة دراسية في موضوع "حصيلة ونتائج المشاركة الشبابية والنسائية في انتخابات 8 شتنبر 2021 محليا".

 

وسيعرف هذا اللقاء حضور مجموعة من المهتمين والأساتذة الباحثين وبعض ممثلي المؤسسات المنتخبة على الصعيد المحلي، إلى جانب الطلبة الباحثين وفعاليات المجتمع المدني.

 

ويهدف هذا اللقاء الى تقاسم وجهات النظر والتجارب من خلال تسليط الضوء على خلاصات ونتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية على صعيد عمالة مكناس بتاريخ 8 شتنبر 2021، خاصة وأن النصوص القانونية المؤطرة للعملية الانتخابية، قد عرفت مجموعة من التعديلات قبيل الانتخابات، لاسيما على مستوى القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية. وهي التعديلات التي رامت دعم تمثيلية النساء للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والاستجابة لتطلعات الشباب والنساء للوصول لمراكز القرار.

 

وستشكل الندوة فرصة لفتح النقاش مختلف الفاعلين المحليين بعمالة مكناس وتحليل نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية بجهة فاس مكناس وانعكاس النتائج الاقتراعية على تقوية تمثيلية الشباب والنساء بمجلس النواب وبالمجالس المنتخبة والغرف المهنية، ومقارنة ذلك بنتائج الانتخابات الجماعية والجهوية لسنة 2015 والتشريعية لسنة 2016.