الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

حملة تطهيرية واسعة للدرك الملكي بمحيط المؤسسات التعليمية بقلعة مكونة

حملة تطهيرية واسعة للدرك الملكي بمحيط المؤسسات التعليمية بقلعة مكونة يعتبر تطهير الفضاءات التعليمية التحدي الأساسي للمصالح الأمنية
أطلقت عناصر الدرك الملكي بمركز  قلعة مكونة وبتنسيق مع قيادة سوق الخميس دادس حملة تطهيرية، استهدفت تطهير محيط المؤسسات التعليمية التي تعرف ظواهر مشينة، وترصد السلوكات الإجرامية التي من شأنها تقويض الأجواء بمحيط المؤسسات. 
يعتبر تطهير الفضاءات التعليمية من كافة الظواهر المشينة، ومحاربة كل المتربصين بأمن التلاميذ والأطر التعليمية التحدي الأساسي للمصالح الأمنية . 
انشغال حاضر بقوة لدى قائد سرية الدرك الملكي وباشا المدينة وقائد قيادة سوق الخميس وقائد أيت سدرات السهل، من خلال مقاربات ترتكز بالأساس على تكثيف الدوريات في محيط المؤسسات التعليمية، والتواصل الدائم مع رؤساء المؤسسات التعليمية، والتجاوب مع شكاياتهم، إضافة إلى إطلاق حملة تحسيسية في صفوف التلاميذ، والانفتاح على كافة المتدخلين في الشأن التربوي. 
وقد ساهمت دوريات الدرك الملكي بقلعة مكونة، في الحد من ظاهرة المتطفلين الذين يملؤون جنبات المؤسسات التي تعاني من استفحال الظاهرة وتردد أعداد كبيرة منهم. 
وقد خلفت هذه التدخلات الهادفة إلى  تأمين محيط المؤسسات التعليمية من طرف رجال الدرك الملكي ارتياحا في صفوف التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية وإيقاف أحد المتربصين بالفتيات وحجز دراجته النارية وتقديمه للعدالة. 
وفي ظل تكرار الاعتداءات على حرمات المؤسسات التعليمية، تبقى هذه الحملات التمشيطة المنتظمة والمستمرة من طرف السلطات المحلية بقلعة مكونة  مطلبا ملحا لكافة مكونات المجتمع المدرسي للمؤسسات التعليمية.