الخميس 11 أغسطس 2022
فن وثقافة

الناقد السينمائي محمد شويكة رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية  لمهرجان أسا الوطني للسينما والصحراء

الناقد السينمائي محمد شويكة رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية  لمهرجان أسا الوطني للسينما والصحراء محمد شويكة رئيس  لجنة تحكيم المسابقة وملصق المهرجان
تم اختيار الكاتب والناقد السينمائي الدكتور محمد شويكة  رئيسا  للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للطبعة التاسعة (9) للمهرجان الوطني للسينما والصحراء والمقرر تنظيمها بمدينة أسا  إقليم أسا الزاك ما بين 29 الى 31 أكتوبر  2021 .
وتضم اللجنة في عضويتها كل من الفنانة والإعلامية يسرا طارق، والإعلامي والباحت في الثقافة الحسانية حمنا ماء العينين.
 
 
 
فتحت شعار "سينما من أجل التنمية"، أعلنت  جمعية أسا للسينما والمسرح عن تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء بمدينة أسا إقليم اسا الزاك، وسيتم بالموازاة تقديم المهرجان على المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك من 29 إلى 31 اكتوبر 2021.
ويسعى المهرجان ألى المساهمة في تنشيط الساحة الفنية بالمناطق الجنوبية للمملكة وتقوية العلاقات بين مختلف الشعوب والثقافات.
تتخلل فقرات المهرجان والتي ستنظم بجماعة المحبس الحدودية وبقاعة العروض والندوات بأسا، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، ورشات ستخصص لمهن السينما، ندوات ولقاءات، ودروس في السينما. وعروض لأفلام طويلة. 
الدورة التاسعة للمهرجان ستعرف استضافة السينما الضيف من سلطنة عمان بحضور منتجين ومخرجين  واعضاء مؤسسين من المكتب التنفيذي للجمعية العمانية للسينما والمسرح. 
كما تعد الجمعية كل المتتبعين أن الدورة التاسعة من المهرجان، ستكون محطة استثنائية تنزل فيها أنشطتها الحضورية  تماشيا مع استقرار الوضع الوبائي بالمملكة جراء (فيروس كورونا)  وعلى المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي، مما سيسمح بلقاء أكبر عدد من الجمهور في المغرب وخارجه، وستعمل الجمعية على  الإعلان عن برنامجها المفصل للدورة في الأيام القليلة القادمة.
وعن الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان تم انتقاء 12  فيلما من بين 65  فيلم سيتم الإعلان عن أسمائها  قريبا .