الأحد 9 مايو 2021
مجتمع

عمال النظافة بالبيضاء مصرون على تنظيم وقفتهم الاحتجاجية اليوم

عمال النظافة بالبيضاء مصرون على تنظيم وقفتهم الاحتجاجية اليوم جانب من أحد اجتماعات عمال النظافة

أكد مصدر نقابي لـ "أنفاس بريس" أن العمال الجماعيين، الذين تم إقصائهم من دفتر التحملات التدبير المفوض (النظافة) بجماعة الدار البيضاء، عازمون على تنظيم الوقفة الاحتجاجية اليوم 1 أبريل 2021 على الساعة الواحدة زوالا... مضيفا، أنه لحد الساعة لم يتم فتح أي حوار من أجل تعليق هذه الوقفة.

 

وأكد بعض عمال النظافة أن عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، والجهات المسؤولة عن قطاع النظافة، يتعاملون مع ملفهم المطلب بنوع من الصمت المطبق، ويشعر الكثير منهم بـ "الحكرة"؛ مضيفين أنه رغم أن مطالبهم بسيطة جدا، إلا أنه لا يتم الاستجابة إليها.

 

وكان بعض عمال النظافة في العاصمة الاقتصادية قد نظموا وقفة احتجاجية بسبب التأخر في صرف أجورهم.. وهذه ليست المرة الأولى التي يشهر فيها عمال النظافة ورقة الاحتجاج، حيث يعتبرون من الفئات الأكثر احتجاجا في المدينة، لكن رغم ذلك لا يشفع لهم هذا الأمر في حال ملفاتهم العالقة وعلى رأسها ضرورة حصولهم على المنحة التي كانوا يحصلون عليها في فترة اشتغالهم مع الشركات المفوض لها قطاع النظافة، والتي أصبحت جزءا من راتبهم الشهري وتم برمجتها لمواجهة مصاريف وتكاليف الحياة الأسرية وقاموا من خلالها الاستفادة من قروض بنكية، الأمر الذي تسبب لهم في تأزيم وضعيتهم المادية والاجتماعية.

 

هذا وأكد بعض عمال النظافة أن الإدارة لم تف بوعودها بتعويضهم عن هذه الوضعية، خصوصا أنها كانت سببا في فقدان التعويضات بسبب عدم إدراجهم في دفتر التحملات الأخير لقطاع النظافة بجماعة البيضاء.