الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

أمزازي يتفاعل مع خبر "أنفاس بريس" ويأمر بإعادة تسجيل هذا التلميذ

أمزازي يتفاعل مع خبر "أنفاس بريس" ويأمر بإعادة تسجيل هذا التلميذ سعيد أمزازي
تفاعل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية مع الخبر الذي نشرته جريدة "أنفاس بريس" مساء اليوم الثلاثاء 10 نونبر 2020  حول حرمان التلميذ ياسين الفكاهي المصاب بالسرطان،من إعادة التسجيل بالثانوية التأهيلية "المغرب العربي" بمدينة مراكش التي كان يتابع دراسته في مستوى الأولى بكالوريا شعبة العلوم التجريبية تحت رقم G133461829.
وكشف مصدر من داخل الوزارة أن الوزير أمزازي أمر المدير الإقليمي لأكاديمية التربية والتكوين بتمكين التلميذ ياسين من حقه في التعليم، وإعادة تسجيله بالثانوية المذكورة طبقا لمذكرات سابقة للوزارة تؤكد على حماية حق جميع التلاميذ في مقعد دراسي.
وكان مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش قد طالب عبر رسالة موجهة إلى  المدير الإقليمي للتعليم  بحل مشكل التلميذ ياسين الفكاهي،وهي الرسالة التي نشرت مضمونها جريدة "أنفاس بريس".
وكان فرع الجمعية قد توصل بشكاية مصحوبة بالعديد من التقارير الطبية والإستشفائية، من محمد الفكاهي يبلغ فيها أن إبنه ياسين قد تم حرمانه خلال الموسم الدراسي الحالي من التسجيل لمتابعة دراسته..
وتضيف الشكاية أن التلميذ ياسين يعاني من مرض السرطان، حيث مازال لحدود اللحظة يخضع للعلاج الكيميائي، بعدما فقد رجله خلال الموسم الدراسي الفارط جراء المرض، الشيء الذي جعله يتوقف عن متابعة دراسته.