الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

سلطات قصبة تادلة تواصل حملات التحسيس للتصدي لفيروس كورونا

سلطات قصبة تادلة تواصل حملات التحسيس للتصدي لفيروس كورونا
في ظل الارتفاع المهول والغير مسبوق في عدد الإصابات المؤكدة والوفيات ببلادنا، جنّدت السلطات المحلية بقصبة تادلة كل إمكانياتها واتخدت تدابير استثنائية يوم السوق الأسبوعي بتنسيق وتعاون تام مع باقي الأجهزة الأمنية والجماعة الترابية، تجنبا لأي عدوى من هذا الوباء في صفوف المُتسوقين بإعتبار أن السوق الأسبوعي محج لجميع الدواوير والمدن المجاورة ومن جميع مدن المغرب.

وأشرفت السلطات المحلية بتادلة على تثبيت خيمتين للتوعية والتحسيس بمداخل السوق الأسبوعي  في خطاب مسجل ومباشر عبر مكبرات الصوت،  تدعو فيه إلى التقيد بالاجراءات الاحترازية واستعمال الكمامة والالتزام بشروط الوقاية والنظافة والتباعد الجسدي.

وفي نفس السياق، تجوب سيارة الجماعة المجهزة بمكبر الصوت مرافق السوق وتحتُّ المتسوقين إلى اتخاد الحيطة والحذر من هذا الوباء الذي أصبح ينتشر بسرعة فائقة وغير مسبوقة ويُصاب به الالاف ويحصد مئات الوفيات وأصبح ينذر بالأسوء إن لم يتخذ المواطنون التدابير الوقائية الضرورية.
وتهدف هذه الحملات التحسيسية بقصبة تادلة توعية الجميع ودعوتهم التقيد بالاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار هذا الوباء والقضاء عليه بصفة نهائية دون ان ننسى عملية التعقيم في جميع أبواب السوق.

وللاشارة فهاته التدابير والاجراءات المتخدة كانت تحت الاشراف المباشر لباشا المدينة الذي شوهد بالميدان، رفقة قائدا المقاطعتين 1و2 وأعوانهما، الى جانب مصالح الجماعة الترابية ورجال الأمن والقوات المساعدة.