الخميس 28 مارس 2024
سياسة

وزير خارجية فلسطين يستقبل السفير المغربي محمد الحمزاوي

وزير خارجية فلسطين يستقبل السفير المغربي محمد الحمزاوي خلال استقبال سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي
استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، السبت 22 فبراير2020 في مقر الوزارة برام الله سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي، حيث وضع الوزير المالكي السفير المغربي في صورة التطورات الأخيرة في ضوء اعلان صفقة القرن الامريكية الإسرائيلية، وما آلت اليه الأمور منذ بيان وزراء خارجية الدول العربية الرافض للصفقة او التعاطي معها.
وعليه وجه الوزير المالكي الشكر للمملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، وأيضا شُكر دولة فلسطين لموقف المغرب الشقيق في دعم فلسطين في مواجهة مخاطر الصفقة وتبعاتها.
كما واشاد الوزير المالكي بدوره على عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات عبر ترؤس  الملك  محمد السادس للجنة القدس.
كما أكد الوزير المالكي الموقف الفلسطيني الثابت من عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مع التأكيد على وحدة وسلامة كل الدول العربية واراضيها، وفي دعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.
وحضر اللقاء مستشار أول فايز ابو الرب مدير الشؤون العربية