الأحد 25 فبراير 2024
رياضة

عشب الملعب البلدي الاصطناعي بوجدة يستقبل كأس الجماعة الحضرية

عشب الملعب البلدي الاصطناعي بوجدة يستقبل كأس الجماعة الحضرية

شهد الملعب البلدي التابع للجماعة الحضرية لوجدة حلة جديدة، بعد تكسية أرضيته بالعشب الاصطناعي وإحاطته بالسياج، حيث دامت الأشغال به ما يقارب السنة بكلفة مالية بلغت 8 ملايين درهم. ويندرج هذا المشروع في إطار صفقة لوزارة الشباب والرياضة تهم تغطية أرضية 43 ملعبا بالمغرب بالعشب الاصطناعي، كما خصصت الجماعة الحضرية لوجدة من جهتها مبلغا ماليا يقدر بـ 1 مليون درهم لإصلاح مرافقه حتى يكون في مستوى تطلعات الأندية والفرق الرياضية.

ويعد الملعب البلدي عريقا وشاهدا على إنجازات تاريخية لفريق المولودية الوجدية وتألق لاعبيه القدامى. ويحتضن الملعب هذه الأيام مباريات كأس الجماعة الحضرية لوجدة "فئة الشبان"، بعد أن تم إجراء الدور الأول وجزء من مباريات الدور الثاني بالملعب الشرفي.

هذه الكأس التي تنظمها الجماعة الحضرية لوجدة، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة وبتعاون مع عصبة الشرق لكرة القدم وجمعية قدماء لاعبي المولودية الوجدية لكرة القدم وجمعية أصدقاء المولودية، تعرف مشاركة حوالي 700 لاعبا ينتمون لـ 36 فريقا يمثلون مختلف أحياء مدينة وجدة، تأهل منهم إلى الدور الثاني 18 فريقا تم توزيعهم إلى 6 مجموعات، سيتأهل منهم الفريق المحتل للصف الأول في كل مجموعة مع إضافة أحسن فريقين محتلين للصف الثاني.

مباريات دور الربع ستجرى في بحر هذا الأسبوع، على أن تلعب المباراة النهائية يوم الأربعاء 28 رمضان 1436 هـ الموافق لـ 15 يوليوز 2015 بالملعب البلدي في الساعة الخامسة مساء.