الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

سطات: الثانوي رئيس مجلس جماعة سطات يمنح تكليفات جديدة لنوابه..

سطات: الثانوي رئيس مجلس جماعة سطات  يمنح تكليفات جديدة لنوابه.. الرئيس مصطفى الثانوي (الاستقلال) يسارا والنائب الأول حسن الطالبي (حزب الحمامة)
عقد المكتب المسير للمجلس  الجماعي سطات إجتماعا يوم 29 يونيو 2022 بمقر الجماعة قرر خلاله الرئيس مصطفى الثانوي من حزب الإستقلال توزيع عدد من المهام والتكليفات على نوابه، وذلك كالتالي:

- النظافة وحفظ الصحة: لحسن الطالبي. 
- المناطق الخضراء: رحال فاروق. 
- الأشغال والبنيات الرياضية: بوشعيب الأومامي. 
- المنطقة الصناعية والمراكز التجارية: رشيد مشماشي.
- الموارد المالية والممتلكات: يوسف منبر.
- الإنارة العمومية: عبد المجيد عطوف.
- الشؤون الثقافية والرياضية: امينة الربيعي. 
وهكذا سوف لن يقف التكليف كالمعتاد عند حدود منح نوابه تفويضات ومكاتب بمختلف الملحقات الإدارية لتصحيح الامضاءات ،بل ستتسع  هذه التكليفات لتشمل إشراك النواب في تدبير الشأن المحلي عبر ممارسات ميدانية في تنسيق تام مع رؤساء اللجن الوظيفية داخل المجلس  الجماعي  تبعا  القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14.
 
وياتي هذا التدبير  في إطار التخفيف من أعباء التسيير اليومي لرئاسة المجلس وتمكينه من التفرغ للترافع عن قضايا جوهرية وذات أولوية من قبيل جلب الاستثمارات وزيارة عدد من الوزارات المركزية، لبحث سبل مساهمتها في أوراش تنموية.
كما أن  من شان هذه الإجراءات المتخذة  تحسين الخدمات العمومية، ومراقبة سير قطاعات حساسة، وتجويد التواصل فيما بين الرئيس ونوابه ورؤساء اللجن وباقي الأعضاء وكذلك  مع مواطني مدينة سطات بصفة عامة.