الثلاثاء 23 يوليو 2024
سياسة

مسؤول برلماني صيني يؤكد على المكانة اﻻستراتيجية للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا

مسؤول برلماني صيني يؤكد على المكانة اﻻستراتيجية للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا رئيس مجلس النواب المغربي خلال زيارته للصين
أكد وانغ شياو هوي، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، على المكانة اﻻستراتيجية الهامة للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا.

واستعرض شياو هوي خلال مباحثات أجراها  مع  الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، مجالات التعاون بين المغرب والصين على الصعيد التجاري وفي مجالات الطاقات المتجددة والسياحة والنقل والتعليم والبحث العلمي والثقافة وغيرها، مشيرا  أن العلاقات بين البلدين تشهد طفرة نوعية وتتعزز باطراد.
من جهته، أبرز رئيس مجلس النواب الدور المتميز الذي تلعبه المملكة على الصعيدين القاري والدولي تحت قيادة  الملك محمد السادس.

وثمن الجانبان  المسار المتميز لعلاقات التعاون المغربي -الصيني منذ الزيارة التاريخية التي قام بها  الملك للصين في شهر ماي من سنة 2016، والمباحثات التي أجراها جمع رئيس جمهورية الصين الشعبية " شي جينبينغ"، والتي توجت بالتوقيع على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.