الاثنين 27 مايو 2024
اقتصاد

الجامعة الدولية للرباط وألتن المغرب يتعاونان لتعزيز فرص عمل خريجي هندسة السكك الحديدية

 
 
الجامعة الدولية للرباط وألتن المغرب يتعاونان لتعزيز فرص عمل خريجي هندسة السكك الحديدية إحداث ماستر تنفيذي في "هندسة السكك الحديدية" ثمرة هذه الشراكة
أعلنت شركة "ألتن المغرب ALTEN"، وهي شركة عالمية في مجال الهندسة والاستشارات التكنولوجية، والجامعة الدولية للرباط، وهي جامعة مغربية تم إنشاؤها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، عن توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج ماستر تنفيذي في "هندسة السكك الحديدية RAMS".

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد طلاب السنة الخامسة في كلية هندسة الطيران والسيارات في الجامعة الدولية للرباط، الذين تم اختيارهم مسبقًا من قبل شركة ألتن المغرب، بالمهارات والمعارف المتقدمة اللازمة لتلبية الاحتياجات الدقيقة لقطاع السكك الحديدية المتنامي.

بالتعاون الوثيق بين خبراء مجموعة ألتن والجامعة الدولية للرباط، يغطي هذا البرنامج الشامل مجالات RAMS (الموثوقية والإتاحة والصيانة والسلامة) وهندسة الميكانيك والكهرباء وتحليل وتصميم الأنظمة الآمنة والموثوقة والتحقق من صحة الأنظمة ووضعها في الخدمة وفقًا لمعايير السكك الحديدية المعمول بها.

بالإضافة إلى التدريب النظري، حصل الطلاب على فرصة للتعلم العملي داخل شركة ألتن المغرب، من خلال فترة تدريب قبل التوظيف. منحتهم هذه الفترة فرصة تجريبية لاكتساب الخبرة وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة، مما يزيد من فرص اندماجهم في سوق العمل المتنامي لقطاع السكك الحديدية.

وأوضحت هاجر بوعود، مديرة الموارد البشرية والتواصل في ألتن المغرب، على التزام الشركة بتوظيف الخريجين الجدد المغاربة، وتابعت قائلة: "تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الدولية للرباط في إطار التزامنا بالمساهمة الفعالة في توظيف المواهب الشابة. سيسمح برنامج التدريب المتقدم هذا للطلاب باكتساب المهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتلبية متطلبات قطاع السكك الحديدية المتغير وبالتالي تعزيز فرص العمل لديهم."