السبت 27 إبريل 2024
سياسة

أشرف الملك على وضع لبناته: افتتاح مسجد محمد السادس بغينيا

أشرف الملك على وضع لبناته: افتتاح مسجد محمد السادس بغينيا انطلق أشغال تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري في 24 فبراير 2017.
تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين، الملك محمد السادس، ستتولى مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وبالتنسيق التام مع السلطات الغينية المختصة، يوم الجمعة 18 رمضان 1445 الموافق لـ 29 مارس 2024، الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري. وسيعرف الافتتاح حضور شخصيات بارزة من المملكة المغربية وجمهورية غينيا. 
 
وبهذه المناسبة ستنظم سفارة المملكة المغربية بغينيا ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة حفل إفطار رسمي على شرف السلطات الدينية الغينية الرسمية، والتمثيليات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية غينيا.
وكان أمير المؤمنين، الملك محمد السادس، قد أعطى انطلاقة أشغال تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري في 24 فبراير 2017.

وشيد المسجد على مساحة 10.000 متر مربع وفق المعمار المغربي الأصيل. ويضم قاعة كبرى للصلاة تتسع لـ 3000 مصل ومصلية، بالإضافة إلى قاعة للندوات ومكتبة ومدرسة قرآنية وجناحا إداريا ومساحات خضراء.
 
وبالإضافة إلى إقامة جميع الصلوات وتحفيظ القرآن الكريم، سيساهم المسجد في تمكين الجهات الغينية المختصة من الاستفادة من تجربة المغرب وخبرته في مجال إدارة الشأن الديني وتعزيز القيم الدينية المتعلقة بالتسامح والتضامن والحوار في إطار الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين.
 
وعلى هامش حفل الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، وفي إطار الأنشطة الخيرية لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وبالتنسيق مع فرع المؤسسة بغينيا والأمانة العامة للشؤون الدينية بكوناكري سيتم توزيع أكثر من 1000 قفة على الأسر المحتاجة.
 
ويتوخى هذا النشاط ترسيخ القيم الإنسانية والتضامن داخل المجتمع الغيني، وفق رؤية أمير المؤمنين، الملك محمد السادس، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.