الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

تتويج الوجهة السياحية للمغرب بمدريد 

تتويج الوجهة السياحية للمغرب بمدريد  عادل الفقير إلى جانب السفيرة المغربية كريمة بنيعيش ومهنيي السياحة لحظة التتويج
بادرت مؤخرا اليومية الإسبانية المرجعية "راسون"، إلى تكريم الحملة الترويجية "المغرب، أرض الأنوار" للمكتب الوطني المغربي للسياحة كأحسن حملة إشهارية على الصعيد العالمي. 

سلمت الجائزة لعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة بحضور كريمة بنيعيش، سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا.
ويأتي هذا التميز ليضع المغرب تحت أنظار واهتمامات واحدة من كبريات المنابر الإعلامية الأكثر تأثيرا بإسبانيا. 

في هذا الصدد، صرح عادل الفقير، قائلا:"لقد حظينا اليوم بشرف التتويج بهذه الجائزة المهمة. والأمر يتعلق هنا بتكريم لبلدنا، وتتويج لوجهة المغرب وكافة مهنيي القطاع السياحي المغاربة على بذلهم قصارى الجهود ودون ملل أو كلل لإشعاع وجهتنا عبر العالم أجمع".

كما شهدت نفس المناسبة حضور فاعلي القطاع السياحي، وعلى رأسهم بالخصوص، حميد بن الطاهر، رئيس الفدرالية الوطنية للسياحة، لحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، ومحمد السملالي، رئيس الفدرالية الوطنية لوكالات الأسفار. 

وقد اعتمدت الجريدة المرجعية "راسون" في تتويجها لهذه الحملة عن غيرها على طابعها الإبداعي، حيث جاءت لتحدث قطيعة مع باقي الحملات الترويجية التقليدية. وقد تميزت نفس الحملة بمشاركة فنانين مغاربة مرموقين على الصعيد العالمي. 

يذكر أيضا على أنه سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن أطلق هذه الحملة في شهر أبريل 2022، في آن واحد بأزيد من 20 بلدا، بأوربا، أمريكا الشمالية، الشرق الأوسط، وإفريقيا. 

هذا، فبالاعتماد على ترويجها على قنوات متنوعة ومختلفة، على غرار المنصات الرقمية، الإعلانات الإشهارية والصحف، تكون هذه الحملة الترويجية قد حققت الهدف المتوخى منها من حيث الشهرة، وضوح الرؤيا، حجم التغطية القصوى، وغيرها. وكل هذا في أفق استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب وتحفيزهم على الإقبال على وجهة المغرب، والاستمتاع بكل ما تزخر  به من مميزات طبيعية وتراثية .