الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

محكمة زاكورة تصدر قرارها في حق الناشط الحقوقي والنقابي محمد الحفيضي

محكمة زاكورة تصدر قرارها في حق الناشط الحقوقي والنقابي محمد الحفيضي وقفة تضامنية مع لناشط الحقوقي والنقابي محمد الحفيضي
قضت ابتدائية زاكورة، الخميس 9 دجنبر 2021، بشهر سجنا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، في حق الناشط الحقوقي والنقابي محمد الحفيضي، وتبرئته من تهمتي القذف والتحريض على ارتكاب جنحة.
وقد خلف الحكم ارتياحا كبيرا سواء لدى هيئة الدفاع أو لدى كافة المؤازرين للحفيضي.
وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية زاكورة قد تابعت الحفضي بتهم قذف وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب جنحة، على خلفية تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي الفاسبوك، يعود تاريخها الى 19 مارس 2021.
وتميزت جلسة اليوم المخصصة للنطق بالحكم بتنفيذ مكاتب التنسيق النقابي التابع للكنفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، لاضراب اقليمي مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام ابتدائية زاكوروة، تزامنا مع النطق بالحكم ، حيث ردد المحتجون المنتمون لمختلف الجمعيات الحقوقية و التنسيقيات المناضلة، مجموعة من الشعارات المطالبة باسقاط جميع االتهم الموجهة للمتهم.وخلال الوقفة انتاول الكلمة محمد الحفيضي الكلمة فقدم جزيل الشكر والتقدير لهيئة الدفاع ولكافة المناضلين الدين ازروه مند استداؤه مكن طرف الشرطة القضائية الى الى جلسة النطق بالحكم . مفندا كل الادعاءات والأكاذيب التي اتهمته بالإساءة الى كافة المحامين مشددا على أنه لم ولن يصدر منه هذا الزعم حيث يكن كامل الاحترام والتقدير لأصحاب البدلة السوداء.