الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

تقنيو جامعة فاس يشهرون ورقة الاحتجاج ويدعون لحمل الشارة الحمراء

تقنيو جامعة فاس يشهرون ورقة الاحتجاج ويدعون لحمل الشارة الحمراء جانب من الوقفة الاحتجاجية

نظم الموظفون والتقنيون بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، يوم الاثنين 06 دجنبر 2021، وقفة احتجاجية ضد تقديم زميلة لهم للمجلس التأديبي بسبب رفضها لقرار إداري يقضي بنقلها للعمل في مصلحة غير المصلحة التي كانت تشتغل فيها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، خاصة وأنها تقنية متخصصة في تدبير الموارد البشرية؛ وهو ما اعتبره الموظفون قرارا انتقاميا ومزاجيا ولا يحترم تخصصات تكوين وعمل التقنيين.

 

واعتبر التقنيون الوقفة الاحتجاجية مناسبة للتعبير عن رفضهم لكل أشكال التمييز ضد التقنيين والحيف الذي يطالهم جراء التدبير المزاجي للمؤسسات الجامعية.

 

وأفاد بيان توصلت به "أنفاس بريس"، بأن الوقفة كانت حاشدة، حيث شارك فيها بالإضافة إلى التقنيين متصرفون وأطر إدارية مختلفة، بل وأساتذة جامعيون وتقنيون من قطاعات أخرى؛ وكلهم مستاؤون من طريقة تدبير المؤسسات الجامعية.

 

ودعت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب حمل الشارة الحمراء يومي الاثنين 6 والثلاثاء 7 دجنبر 2021 على الصعيد الوطني احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها التقنيون بقطاع التعليم العالي؛ وذلك تضامنا مع كل التقنيين والموظفين الذين يتعرضون لمختلف أشكال التضييق والتعسفات متوعدين الوزارة والجامعة بموسم اجتماعي ساخن في حال استمرار هذه التدابير الانتقامية والعقوبات الإدارية والشطط في استعمال السلطة...