الاثنين 16 مايو 2022
مجتمع

تنصيب فاطمة الزهراء العلوي عميدة لكلية الطب والصيدلة بالعيون

تنصيب فاطمة الزهراء العلوي عميدة لكلية الطب والصيدلة بالعيون فاطمة الزهراء الحفضي العلوي
تم تنصيب فاطمة الزهراء الحفضي العلوي، عميدة لكلية الطب والصيدلة بالعيون، أمس الخميس 11 نونبر 2021، بحضور رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبدالسلام بيكرات، ورئيس المجلس الجهوي سيدي حمدي ولد الرشيد وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتعتبر كلية الطب والصيدلة، واحدة من أكبر الكليات على المستوى الوطني والإفريقي، وتندرج ضمن المشاريع المهيكلة للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس 2015.

وتضم كلية الطب والصيدلة بالعيون، منصة تقنية فعالة، وعدة مختبرات للأبحاث ومراكز للتكوين، كما تولي اهتماما كبيرا للرقمنة والابتكار وغير ذلك مما يضع الطالب في صلب اهتمامات المنشآت التعليمية بخصوص المخططات العلمية والاجتماعية.

وفي كلمة له قال الوالي بيكرات، إن هذه الكلية تعد من أكبر كليات الطب بالمغرب من خلال هندستها المعمارية وما توفره من تكوين يستجيب للمعايير الدولية ومتطلبات الرقمنة والعولمة، كما ستسهم في الدفع بالمسلسل التنموي للصحراء وتقدمها.

وتتوفر فاطمة الزهراء الحفضي العلوي عميدة كلية الطب والصيدلة بالعيون، على تجربة طويلة كطبيبة وأستاذة بكلية الطب بالدارالبيضاء.

يشار إلى أنه في شهر أكتوبر 2021، شرع نحو 100 طالب من الجهات الجنوبية الثلاث في تلقي تكوينهم، بكلية الطب والصيدلة بالعيون.