الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

البروفيسور عفيف: تلقيح الأطفال ضروري من أجل دخول مدرسي آمن

البروفيسور عفيف: تلقيح الأطفال ضروري من أجل دخول مدرسي آمن مولاي سعيد عفيف يشرح أسباب ضرورة تلقثيح الأطفال الممدرسين

قال البروفيسور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد 19، إنه تم إعطاء الضوء الأخضر للشروع في تلقيح الأطفال البالغين ما بين 12 و17 سنة، وذلك خلال اجتماع ترأسه خالد أيت الطالب وزير الصحة، وسعيد أمزازي وزير التربية التعليم، بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، وبمشاركة اللجنة العلمية الخاصة بمتابعة كوفيد 19 واللجنة العلمية الخاصة بالتلقيح.

 

وأضاف البروفيسور عفيف، خلال استضافته في نشرة الأخبار "المسائية" على القناة الأولى، أن قرار تلقيح الأطفال ابتداء من يوم 31 غشت 2021 من أجل  الوقاية من الفيروس وتأمين دخول مدرسي بدون مشاكل، وأيضا لأن المتطور "دلتا" يصيب الشباب، وذلك في أفق اكتساب مناعة جماعية وعودة الحياة إلى طبيعتها.. مشيرا إلى أن اللجنة العلمية للقاح رخصت بالاعتماد في تلقيح الأطفال على لقاحين اثنين هما: لقاح فايزر ولقاح سينوفارم، اللذين تبتث فعاليتهما على المستويين  الوطني والدولي من خلال تطعيم ملايين الأطفال بأمريكا والصين والإمارات.

 

وشدد مولاي سعيد عفيف على الطابع الاختياري لخضوع الأطفال للتلقيح، داعيا الآباء وأولياء الأمور إلى الانخراط في العملية الوطنية للتلقيح من أجل تمدرس حضوري في ظروف جيدة، خاصة وأن المغرب تمكن بفضل الدور الملكي الفعال من تأمين اللقاح في مجموع التراب الوطني، بل حتى في المناطق النائية بفضل وحدات متنقلة لتأمين اللقاح للجميع.

 

ومن جهة أخرى، أكد ضيف "المسائية" على عدم تناول الأدوية الخاصة بكوفيد دون التأكد من الإصابة به؛ مشددا على احترام الإجراءات الاحترازية التي أصبحت معروفة...