الاثنين 8 مارس 2021
مجتمع

 مطالب المجلس الوطني لجمعية الأوراش على طاولة الوزير الفردوس

 مطالب المجلس الوطني لجمعية الأوراش على طاولة الوزير الفردوس عثمان الفردوس وزير الثقافة
ثمن بيان المجلس الوطني لجمعية الأوراش المغربية للشباب المبادرات الدبلوماسية المعتمدة في حل مشكل الصحراء المغربية بما يضمن حقوق سيادة المغرب على كل أراضيه في احترام تام لقيم السلم والتعاون وفتح المجال أمام شعوب المنطقة من أجل بناء غد مشترك.
وطالب البيان بـ "ضرورة فتح المجال لتنظيمات المجتمع المدني كي تسهم في تدليل شروط إعداد و تنفيذ الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد 19".
وشدد بيان المجلس الوطني لجمعية الأوراش المغربية للشباب، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، على "إلزامية خص العمل التطوعي بالاعتراف المجتمعي اعتبارا لدوره الرائد في تعبئة المواطنين بالتحسيس و المبادرة المواطنة خلال فترة الحجر الصحي".
في سياق متصل أكد المجلس الوطني في بيانه على الحاجة الماسة لـ "تمكين جمعية الأوراش المغربية للشباب من مقر وطني يليق بجمعية تحتفي هذا العام بالسنة الستين من العطاء على المستوى الدولي والوطني بفضل أوراش دولية للعمل التطوعي، ومن خلال أنشطة الفروع التي أسهمت تنمويا وتربويا في تأطير المواطن الواعي بمسؤولياته اتجاه نفسه ووطنه".
ولم يفت المجلس الوطني أن يطالب من خلال بيانه الوزارة الوصية "التعجيل بفتح مؤسسات الطفولة والشباب في وجه المرتفقين حتى لا تظل معطلة وتبقى الطفولة والشباب عرضة للانحراف والتطرف، مع تمكين الجمعيات من الوسائل المادية والموارد البشرية لدعم تنزيل برامجها".
وأكد بيان ذات المجلس الوطني عن سلك الجمعية لـ "مختلف أشكال التواصل والترافع، و التعبئة، والتكتل من أجل صيانة مكتسب التمويل العمومي لأنشطة الطفولة و الشباب.".