الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مركز حماية الطفولة ينتصر للتربية على قيم المواطنة بالناظور

مركز حماية الطفولة ينتصر للتربية على قيم المواطنة بالناظور من أجواء الحفل التوعوي

تزامنا مع تخليد ذكرى عيدي المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، نظمت إدارة وأطر ونزلاء مركز حماية الطفولة بمدينة الناظور، حفلا توعويا، ثقافيا وتربويا وتحسيسيا، داخل فضاء المركز، ترجم القائمون عليه، من خلال برنامجهم المتنوع، الأهداف النبيلة لتخليد الذكرى بروح قيم المواطنة.

 

وكانت هذه اللحظة فرصة سانحة لإشراك كل مكونات مركز حماية الطفولة في مسار وتاريخ تلاحم العرش والشعب والمقاومة من أجل سيادة الوطن وحماية أراضيه من المغتصب.

 

 

وقد شارك نزلاء المركز في تنفيذ فقرات برنامجهم التشاركي، من خلال الورشات واللوحات الفنية والثقافية والتاريخية التي همت التربية على قيم المواطنة وثقافة حقوق الإنسان في علاقة مع الواجب والحق، فضلا عن ورشة الرسم التي أبدع فيها النزلاء وانتصروا فيها للقوات المسلحة الملكية المغربية على هامش أحداث إغلاق معبر الكركرات.

 

في سياق متصل فالذكرى كانت مناسبة أيضا للكشف عن إبداعات وطاقات ومواهب كل مكونات مركز حماية الطفولة بمدينة الناظور من خلال تقديم فقرات فنية من لدن النزلاء عبارة عن أناشيد وطنية، ولوحات غنائية و فنية ومشاهد ممسرحة تترجم الإحساس بروح المواطنة والانتماء للوطن، واستعدادهم في الانخراط الوازن للدفاع عن قضايا الوطن بروح المسؤولية دون مزايدات على اعتبار أن الوطن فوق كل الاعتبارات.