السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

زاكورة.. منظمة "ماتقيش ولدي "تستنكر واقعة بتر يد رضيع ميت داخل مستشفى الدراق

زاكورة.. منظمة "ماتقيش ولدي "تستنكر واقعة بتر يد رضيع ميت داخل مستشفى الدراق منظمة "ماتقيش ولدي " تلقت بقلق وحزن كبيرين  واقعة بتر يد رضيع بعد ولادته بمستشفى الدراق بزاكورة
تلقت منظمة "ماتقيش ولدي " بقلق وحزن كبيرين واقعة بتر يد رضيع بعد ولادته بمستشفى الدراق بزاكورة الأمر الذي جعل المنظمة تستنكر الجرم بشدة وتدينه.

و تعود الحادثة إلى وفاة رضيع أثناء ولادته بمستشفى الدراق بزاكورة وحسب الإجراء المتبع في قانون المستشفيات يسلم المولود إلى أمه بعد الولادة إلا أن الطبيب المشرف على  الولادة و صحة الأم صدم حين اكتشف أن يد الرضيع  قطعت من الكتف في ظروف غامضة وتبقى أسبابها مجهولة، بحسب الجمعية.
 
وتوضح المنظمة في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه،  أنه بعد رؤيته الجرم الشنيع الذي لحق بجثة الرضيع لجأ الطبيب إلى مكالمة رجال الشرطة القضائية بزاكورة ليتم بعد ذلك إخطار الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بورزازات هذا الأخير أمر في الحال بفتح تحقيق  لمعرفة من وراء هذا الجرم الشنيع.
 
وتدين المنظمة بشدة هذا العمل الذي وصفته بالشنيع وأنها  تتابع القضية عن كثب لمتابعة من كان وراء الجرم.
 
مؤكدة إن هدفها هو الدفاع عن الأطفال ولن تسمح بمساس كرامتهم مطالبة من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بورززات الضرب بيد من حديد كل من كان وراء هذا الجرم الخطير.