الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

جمعيات رجاوية تدعو الجامعة لمعاقبة أي نادٍ خرق الحجر الصحي

جمعيات رجاوية تدعو الجامعة لمعاقبة أي نادٍ خرق الحجر الصحي

أصدر ائتلاف الجمعيات المناصرة لنادي الرجاء الرياضي، بلاغا استنكاريا، طالب من خلاله الجامعة بتوجيه عقوبات في حق الأندية التي خرقت إجراءَات الحجر الصحي، من خلال تنظيم حصص تدريبية بشكل سري.

 

وجاء في البلاغ المذكور، أن الائتلاف يطالب بتنفيذ القانون في حق أي نادي خرق حالة الطوارئ الصحية، مشددا على رفضه التام لمنح اللقب للمتصدر، من خلال اعتماد الترتيب الحالي كنتيجة نهائية، وعدم استئناف الموسم الحالي، من خلال القول: "ندعو رئيس الجامعة إلى تحمل مسؤوليته التاريخية، في اتخاذ هذا القرار".

 

ولمح الائتلاف إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الجامعة، وأخرى خارج المغرب أمام الهيئات الدولية، في حال تم اعتماد الترتيب الحالي هو النهائي، مشيرا إلى أن الرجاء تنقصها خمس مباريات مؤجلة، ما يتناقض "حسب تعبيره" مع مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وتناقل أنصار الخضر العديد من المنشورات والصور في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين من خلالها الجامعة، باستئناف الدوري، وعدم إنهائه بشكل "مبكر".

 

وتبقى العبارة الأبرز بين "مطالب الخضر"، هي "كَملُو البطولة"، في دعوة مباشرة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ قرار إجراء باقي مباريات البطولة الاحترافية، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص "حسب قولهم".