الجمعة 17 مايو 2024
خارج الحدود

الإيسيسكو تدين قيام رئيس حزب هولندي متطرف بنشر رسوم كاريكاتورية معادية للإسلام والرسول

 
 
الإيسيسكو تدين قيام رئيس حزب هولندي متطرف بنشر رسوم كاريكاتورية معادية للإسلام والرسول

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) قيام جيرت فيلدرز، رئيس حزب "الحرية" اليميني المتطرف في هولندا، بنشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يتضمن رسومات كاريكاتورية مسيئة للإسلام ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن فشل سابقا في عرض هذه الرسوم في مقر البرلمان الهولندي.

وقال المدير العام للإيسيسكو عبد العزيز بن عثمان التويجري، في بيان صحفي: "إن هذا السلوك العنصري فعل يراد منه استفزاز مشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك وتحديا للقانون الدولي الذي يدعو إلى احترام التنوع الثقافي والديني".

ودعا الدكتور التويجري الأمم المتحدة ومجلس أوروبا والبرلمان الأوروبي ومنظمة اليونيسكو والفاتيكان إلى "إدانة هذا العمل الاستفزازي المناهض للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ولقرار الأمم المتحدة الداعي إلى عدم التعرض للأديان وتشويه الرموز الدينية والإساءة إليها والضغط على الجهة المشرفة على موقع "يوتيوب" للالتزام مستقبلا بعدم نشر ما يسيء للأديان ويستفز أتباعها".

وأشاد التويجري بموقف وزارة الخارجية الهولندية التي عبرت عن عدم تأييدها لما قام به رئيس الحزب المتطرف، وطلبت من المسؤولين في سفاراتها عبر العالم إصدار بيانات تؤكد على أن قرار نشر الرسومات لا يتعلق بالحكومة الهولندية.