الأربعاء 24 يوليو 2024
موضة و مشاهير

الفنانة السورية كندة علوش تنضم إلى كتيبة محاربات السرطان(مع فيديو)

الفنانة السورية كندة علوش تنضم إلى كتيبة محاربات السرطان(مع فيديو) الفنانة كندة علوش
تصدرت الفنانة السورية كندة علوش وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهورها مع الإعلامية منى الشاذلي وحديثها عن إصابتها بسرطان الثدي.
 
في الحلقة، التي تم بثها عبر موقع "يوتيوب"، تحدثت كندة عن تفاصيل إصابتها بالسرطان، وكيف تلقت الخبر، وكيف تعاملت معه، وموقف زوجها الفنان المصري عمرو يوسف.
 
من هي الفنانة كندة علوش؟
ولدت الفنانة السورية كندة علوش في 27 مارس 1982، وسط عائلة علمية،فهي ابنة طبيب أسنان ومهندسة، ولها شقيق واحد أصغر منها بـ 3 سنوات.
 
تلقت كندة تعليمها في مدرسة الفرنسيسكان في دمشق، ثم تابعت دراستها في الأدب الفرنسي قبل أن تتحول إلى النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية.
 
خلال هذه الفترة، عملت كندة ككاتبة في إحدى المجلات لمدة عام ونصف، مما أضاف إلى مهاراتها الثقافية والفنية.
 
انطلاقة كندة الفنية
بدأت كندة علوش مسيرتها الفنية كمخرجة مساعدة في المسرح والسينما، وهو المجال الذي أتاح لها الفرصة لاكتساب خبرات متنوعة. كانت الانطلاقة الحقيقية لكندة في عالم التمثيل عندما اختارتها المخرجة الشهيرة رشا شربتجي للمشاركة في مسلسل "أشواك ناعمة".
 
من هنا، واصلت كندة مشوارها الفني بالمشاركة في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، لتصبح وجهًا مألوفًا ومحبوبًا في الدراما السورية.
 
وشاركت كندة في عدد من المسلسلات السورية التي جعلتها تنال شهرة واسعة في الوطن العربي، منها "الظاهر بيبرس"، "الاجتياح"، و"ظل امرأة".
 
ازدادت شهرتها عقب مشاركتها في الفيلم الأردني "الغرباء"، الذي سلط الضوء على موهبتها الفذة وقدرتها على تجسيد أدوار متنوعة ومعقدة.
 
دخول كندة إلى الفن المصري
كانت الخطوة الأولى لكندة نحو الجمهور المصري من خلال فيلم "أولاد العم".
 
هذا العمل كان بمثابة بوابة لدخولها إلى مجال الدراما المصرية، حيث شاركت في مسلسل "أهل كايرو" بجانب خالد الصاوي، وتتابعت أعمالها الناجحة مثل "دلع البنات" و"عد تنازلي"، مما جعلها واحدة من أبرز النجمات في مصر والعالم العربي.
 
صرحت كندة في إحدى مقابلاتها الصحفية بأن "مصر هي قبلة الفن وأن العمل في الدراما أو السينما المصرية هو شرف لأي فنان".
 
وأكدت أنها لن تنقطع عن الدراما السورية، مضيفة أن التمثيل مهنة مرهقة تتطلب التزامًا كبيرًا وضغطًا نفسيًا هائلاً.
 
رغم شعورها أن مسيرتها في التمثيل قد لا تكون طويلة، إلا أنها تعتزم متابعة العمل في المجال الفني من خلال الإخراج أو الكتابة أو الإنتاج، لأنها تعشق تفاصيل العمل الفني بكل جوانبه.
 
إصابتها بالسرطان
السبت 22 يونيو 2024، كشفت الفنانة كندة علوش لأول مرة عن إصابتها بسرطان الثدي ومعاناتها خلال رحلة العلاج التي استمرت عامًا ونصف.
 
تحدثت نجمة سوريا في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي، على قناتها في "يوتيوب"، حيث شاركت تفاصيل تجربتها مع تساقط الشعر نتيجة العلاج الكيماوي.
 
خلال اللقاء، شرحت كندة كيفية تعاملها مع المرض وخوفها على عائلتها، بالإضافة إلى رحلتها في إنجاب طفلها "كريم".
 
وضحت أنها اضطرت لوضعه في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة لأنه وُلد مبكرًا.
وأكدت كندة أنها اضطرت بعد تسعة أشهر من إرضاع طفلها إلى التوقف بسبب شعورها بآلام، وبعد خضوعها للفحص عدة مرات، تبيّن إصابتها بالمرض الخطير.
 
وتابعت: "الطبيب أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم أنهر"، وأوضحت أيضا أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة، مما زاد من تحديها في مواجهة المرض.
 
 
المصدر:العين الإخبارية