الخميس 28 مارس 2024
رياضة

متى كان أول اكتتاب داخل الرجاء الرياضي؟

متى كان أول اكتتاب داخل الرجاء الرياضي؟ من مباراة الرجاء ونكانا الزامبي مارس 2021
ليست مبادرة "الرجا معانا" لتجاوز الأزمة المالية التي يمر بها نادي الرجاء الرياضي هي أول مرة يفتح فيها الباب لمنخرطيه ومحبيه للدعم المادي.

ففي شهر مارس 2021، تمكن الرجاء الرياضي من تأمين طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق إلى زامبيا في رحلة مباشرة، عوض رحلة سابقة كانت ستفرض على الفريق الأخضر قضاء 25 ساعة جوا بين الدار البيضاء ودبي وإثيوبيا ثم العاصمة الزامبية لوساكا، وبعدها الانتقال إلى مدينة كيتوي الزامبية لمواجهة فريق نكانا الزامبي، برسم دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واستفاد الرجاء الرياضي من تضافر جهود منخرطي النادي لأداء واجبات كراء طائرة خاصة، حسب البروتوكول الذي تفرضه جامعة كرة القدم الوطنية، التي تساعد هي الأخرى في عملية كراء الطائرة الخاصة للأندية الممثلة للمغرب على الصعيد الإفريقي.

وضخ منخرطو الرجاء الرياضي مبلغ 60 مليون سنتيم في خزينة الفريق من أجل كراء الطائرة الخاصة، فيما وضع بعض أعضاء المكتب المسير للفريق الأخضر مبلغ 25 مليون سنتيم، ناهيك عن 80 مليون سنتيم التي تضعها الجامعة للأندية الوطنية الراغبة في كراء طائرة خاصة، إذ تكلف مسؤولو الرجاء بـ40 مليون سنتيم المتبقية من خزينة النادي لإكمال مصاريف كراء طائرة خاصة.