الخميس 13 يونيو 2024
اقتصاد

مكناس.. تقدم أشغال مشروع وحدة عصرية لتخزين وتلفيف البصل

 
 
مكناس.. تقدم أشغال مشروع وحدة عصرية لتخزين وتلفيف البصل تتوفر هاته الوحدة على وحدة تخزين بسعة 4000 طن مقسمة على ثماني مقصورات
تتواصل أشغال ورش إنشاء وحدة عصرية لتخزين وتلفيف البصل بقطب الصناعات الفلاحية أكروبوليس بمكناس، تنفيذا لمضامين برنامج التنمية لجهة فاس مكناس في الشق الخاص بتطوير وعصرنة القطاع الفلاحي.

ويرتقب أن يستفيد من هذا المشروع  الذي تشرف عليه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع فاس – مكناس، جل مزارعي البصل بجهة فاس- مكناس، مما سيمكنهم من تفادي خسارة 30% من الإنتاج المحصل خلال ستة أشهر، إضافة إلى توفير وحدة مجهزة بأحدث التجهيزات والتي من شأنها أن ترفع من جودة البصل وهو ما سيمكن من الرفع من نسب تصديره.

وحسب مصدر بمجلس جهة فاس- مكناس فقد رصد للمشروع غلاف مالي قدره 18,5 مليون درهم، ممول بالكامل من طرف مجلس جهة فاس مكناس، فيما قامت التعاونية الفلاحية المغربية بتوفير العقار البالغ مساحته 4672 متر مربع.

وتتوفر هاته الوحدة على وحدة تخزين بسعة 4000 طن مقسمة على ثماني مقصورات، وحدة تلفيف متصلة بغرف التبريد على مساحة 1400 متر مربع، مساحات مخصصة للشحن والتفريغ، مختبر لمراقبة الجودة، مكاتب، مرآب.