الخميس 13 يونيو 2024
منوعات

جهة الرباط..  إطلاق تظاهرة للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات

 
 
جهة الرباط..  إطلاق تظاهرة للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات مشهد من الغابة الحضرية الساكنية بالقنيطرة
أطلقت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات للرباط سلا القنيطرة تظاهرة توعوية للمحافظة على الغابات، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات.
 
وستعرف هذه التظاهرة  تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات والحملات التحسيسية الميدانية المتنوعة في جميع أقاليم الجهة بهدف توعية التلاميذ والسكان ومرتادي الغابة بالمخاطر والعواقب الناجمة عن حرائق الغابات.
 
 ويشمل برنامج هذه التظاهرة، الممتدة على مدى ثلاثة أيام والمنظمة بالتعاون مع السلطات المحلية للرباط ولأقاليم القنيطرة وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات والقيادات الجهوية للوقاية المدنية، سلسلة من الأنشطة تهدف إلى إخبار وتنوير الرأي العام حول ضرورة الحفاظ على الغابات ضد الحرائق، وكذا عروضا تقديمية، وأشرطة فيديو توعوية، وأعمال فنية وأوراش تفاعلية في حوالي عشرين مؤسسة تعليمية وتسع غابات حضرية.
 
وسيتم تخصيص يوم الأحد 26 ماي 2024، لمحاكاة نظام مكافحة حرائق الغابات، حيث ستجرى هذه المحاكاة في الغابة الحضرية الساكنية (القنيطرة)، بحضور سيارات التدخل الأولي وسيارات الحماية المدنية في الموقع، مما يوفر عرضا عمليا للإجراءات الواجب اتخاذها في حالة الطوارئ.