الأحد 19 مايو 2024
فن وثقافة

عقد اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله وجامعات إيطالية

 
 
عقد اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله وجامعات إيطالية المنتدى كان فرصة للجامعة المغربية من أجل توقيع اتفاقيات تعاون
عرف المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول المنعقد  يوم 30 أبريل 2024، بالعاصمة الإيطالية روما مشاركة مصطفى ايجاعلي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، ويعد هذا الحدث، نتيجة لتعاون مثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التعليم العالي والبحث الإيطالية، إذ يشكل لبنة أولى من أجل تعزيز العلاقات الثنائية. 

وقد كان المنتدى فرصة لرئيس الجامعة من أجل توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله وثلاثة جامعات إيطالية وهي: جامعة DEGLI STUDI ROMA TRE، جامعة DEL PIEMONTE ORIENTALE وجامعة CA’ FOSCARI VENEZIA. علاوة على مذكرة تفاهم مع UNIMED : اتحاد الجامعات المتوسطية.
 
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات إلى جانب جامعات مغربية أخرى، نتيجة الجهود التي قامت بها رئاسة الجامعة من خلال الاتصال والتنسيق بين مسؤولة المنطقة العربية بجامعة بيمونتي أورينتالي الأستاذة مونية علالي ونائب الرئيس الدكتور المصطفى الحضرمي، وكذلك مدير مختبر السوسيولوجيا والسيكولوجيا بكلية الآداب ظهر المهراز الدكتور محمد عبابو، إلى جانب مدير الدراسات والأبحاث بالمركز المغربي للعلوم الاجتماعية بالرباط.

وتفتح هذه الاتفاقيات الإطار الباب للكليات والمعاهد التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله من أجل عقد شراكات مع نظيراتها الإيطالية بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين.