الأحد 19 مايو 2024
سياسة

شوكي:  حكومة عزيز أخنوش تجنبت منطق التضخم الحكومي وكرست احترام العقلنة السياسية

 
 
شوكي:  حكومة عزيز أخنوش تجنبت منطق التضخم الحكومي وكرست احترام العقلنة السياسية محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب
أكد محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، خلال الجلسة العمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، أن حكومة عزيز أخنوش عملت عكس حكومات أخرى على تجنب منطق التضخم الحكومي وعملت مع أغلبيتها على احترام العقلنة السياسية، وإعمال الإصلاحات التي تم تعطيلها طوال عقد.
 
وأكد شوكي أن الحكومة نجحت في تنزيل الدولة الاجتماعية من خلال تعميم التأمين الإجباري عن المرض والتعويضات العائلية، وإطلاق الدعم الاجتماعي المباشر، والدعم المباشر للسكن، فضلا عن الوفاء بتعهداتها خاصة فيما يهم إصلاح منظومتي التعليم والصحة.
 
في الإطار نفسه، اعتبر شوكي أن الحكومة حققت في نصف ولاية ما قد تحققه حكومة في ولاية كاملة، مشددا على أنها واجهت العديد من الأزمات المتتالية والمجتمعة بجدية ومسؤولية وشجاعة كتدبير تداعيات ما بعد كورونا وزلزال الحوز والجفاف والأزمات الجيوسياسية.
 
وثمن شوكي الجدية والانسجام الذي طبع أداء الحكومة والأغلبية خلال نصف الولاية، وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الحزبية، مقابل غياب الصدامات أو المزايدات المعهودة في السابق.