الخميس 16 مايو 2024
فن وثقافة

البيضاء.. مدارس المدينة تكشف عن خطتها التنموية الجديدة

البيضاء.. مدارس المدينة تكشف عن خطتها التنموية الجديدة عبد الرحمان الحلو، مدير عام مجموعة مدارس المدينة
بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها، كشفت مجموعة مدارس المدينة بالدار البيضاء عن خطتها التنموية الاستراتيجية تحت قيادة جديدة، وبهوّيات بصرية جديدة.
إذ تولى عبد الرحمان لحلو، أحد مؤسسي مدارس المدينة، بناء على خبرته في قطاع التعليم، منصب المدير العام للمجموعة، حاملاً معه رؤية متجددة للخدمات التعليمية التي تقدمها مدارس المدينة.
 "أنا وفريقي نؤمن إيمانًا راسخًا بأن كل طفل لديه طاقة هائلة للتعلم والنمو. وتمثل عودتي إلى المدينة فرصة للعمل على إلهام طلابنا لتحقيق هذه الإمكانات والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع"، يصرح عبد الرحمان الحلو.
توجّه استراتيجي جديد
تتبنى مجموعة مدارس المدينة علامتين جديدتين Madina Kids، الخاصة بروض الأطفال Madina Schools الخاصة بالتعليم الابتدائي والثانوي، مع عرض مناهج تعليمية مبتكرة.
"تتبنى المجموعة اليوم هويتين جديدتين متميزتين ومتكاملتين: Madina Kids و Madina Schools". تقول حياة شروق، المديرة العامة التربوية لمجموعة مدارس المدينة" وأضافت "من خلال هتين الهويتين، نغذي جذور ثقافتنا وننشئ أجيالاً من القادة الواعين المستعدين لمواجهة تحديات عالم الغد". 
للإشارة تأسست مجموعة مدارس المدينة سنة 1994، وتتواجد عبر ثلاثة مواقع: كاليفورنيا، بولو، وعين السبع. وقد تميزت مجموعة مدارس المدينة منذ عهدها الأول بدمج القيم المغربية والتراث الثقافي المغربي في تدريسها، حيث تقوم بإعداد التلاميذ للتطور والانفتاح على العالم مع هويتهم أمام المخاطر الثقافية الجارفة.
وتماشيًا مع الابتكارات التعليمية المعاصرة وتأكيدًا على التزامها تجاه مجتمعها المحلي منذ عام 2000، حصلت المدينة على اعتماد منظمة البكالوريا الدولية في جنيف (BI) لتقديم برنامج التعليم المتوسط (PEI)، والذي يغطي الفئة العمرية من 12 إلى 16 عامًا.
كما أن مجموعة مدارس المدينة عضو في جمعية المدارس الدولية للتعليم الثانوي في كيبيك (SÉBIQ). وتمكّن هذه الشراكة الطلاب الذين يكملون دورة التعليم الثانوي الدولي من الحصول على شهادة المشاركة في برنامج التعليم الثانوي الدولي (APPÉSI). 
تولي المجموعة أهمية لتدريس اللغة الإنجليزية، وقد أقامت شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council وحصلت على علامة الجودة من دار نشر جامعة أكسفورد.