السبت 27 إبريل 2024
خارج الحدود

اعتقال 11 شخصا مرتبطين بهجوم موسكو.. وأعداد القتلى تتجاوز  الـ100 قتيلا 

اعتقال 11 شخصا مرتبطين بهجوم موسكو.. وأعداد القتلى تتجاوز  الـ100 قتيلا  تتصاعد ألسنة اللهب فوق قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول"
اعتقل جهاز الأمن الاتحادي الروسي، يوم السبت 23 مارس 2023، من اعتقال 11 شخصا، في أعقاب هجوم قرب موسكو يوم الجمعة المنصرم، أسفر عن سقوط قتلى ومصابين. وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء، إن 4 منهم ضالعون في الهجوم على نحو مباشر، ونقلت الوكالة عن الكرملين القول إن العمل جار لرصد المزيد من المتواطئين.
 
وارتفعت حصيلة الهجوم الذي وقع الجمعة في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو إلى 115 قتيلا، وفق ما أعلنت السلطات الروسية السبت، مشيرة إلى أن العدد سيستمر في الارتفاع على الأرجح. وقالت لجنة التحقيق الروسية المكل فة التحقيق في الجرائم الكبرى في بيان "عثرت أجهزة الطوارئ على المزيد من الجثث أثناء إزالة الأنقاض. أصبحت حصيلة القتلى 115 شخصا"..
 
وفتح مسلحون يرتدون ملابس مموهة النار من أسلحة آلية على أشخاص خلال حفل موسيقي في قاعة (كروكس سيتي  هول) بالقرب من موسكو، في واحدة من أسوأ الهجمات التي تشهدها روسيا منذ سنوات.
وذكرت وسائل إعلام روسية أن انفجارا ثانيا وقع داخل المبنى، كما أشارت تقارير إلى أن بعض المسلحين تحصنوا داخل المكان.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي عبر تلغرام مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، قائلا: إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو”.