الخميس 11 أغسطس 2022
سياسة

العمدة ارميلي تمتص غضب فريق حزب الاستقلال بمجلس البيضاء

العمدة ارميلي  تمتص غضب فريق حزب الاستقلال بمجلس البيضاء نبيلة ارميلي، عمدة مدينة البيضاء
استطاعت نبيلة ارميلي، عمدة مدينة البيضاء امتصاص غضب الفريق الاستقلالي في مجلس مدينة البيضاء، وذلك بعد  الاجتماع مع أعضاء هذا الفريق يوم الأربعاء 22 يونيو 2022.

وأكد مصدر استقلالي أن عمدة البيضاء أكدت أنه لابد من الوقوف على كل النقط الواردة في البلاغ الذي أصدره حزب الاستقلال قبل أيام من خلال تشخيص حقيقي يحدد مكامن الخلل واقتراح البدائل والحلول.

وأضاف المصدر نفسه، أن  العمدة أوضحت أنها لا ترى مانعا في الانفتاح على كل الفرق السياسية المكونة للمجلس الجماعي الدارالبيضاء، لأن هذا من شأنه أن يعزز الآلية التشاركية البعيدة عن كل المزايدات السياسية.

واعتبر بعض أعضاء الفريق أن المخرج الوحيد لتجاوز كل الاختلالات والتي تكمن قي ضعف التواصل بين مكونات التحالف المسير- تعطيل لجان التتبع و الانكباب على القضايا الحقيقية التي تؤرق الساكنة البيضاوية و تقييم تجربة شركات التنمية كنمط من أنماط تدبير قطاعات استراتيجية وحيوية بالمدينة كالنقل والنظافة والبيئة يتطلب تدبير معقلن وتشاركي حقيقي تساهم فيه كل مكونات المجلس وهيئاته التشاورية وكذا المجتمع المدني بمنطق تسوده الحكامة الجيدة و تراعى فيها العدالة المجالية. 

وسجل الفريق الاستقلالي بارتياح كبير إشادة العمدة بالدور الأساسي والفعال لكل مكونات الفريق الاستقلالي كقوة اقتراحية وتدبيرية سواء داخل المكتب المسير أو اللجان وكذلك بالمواقف الملتزمة  بميثاق التحالف المسير خلال كل دورات المجلس بروح من الانضباط والمسؤولية تجاوبا مع طموحات كل البيضاويين.