الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

الملك فيليبي يرفض السماح لوالده بقضاء أربعة أيام في مدريد مع "أصدقائه"

الملك فيليبي يرفض السماح لوالده بقضاء أربعة أيام في مدريد مع "أصدقائه" الملك السابق خوان كارلوس
رفض  القصر الملكي رفضًا قاطعًا السماح للملك السابق خوان كارلوس بقضاء أربعة أيام في مدريد مع "أصدقائه"، وفق ما أكدته "الكونفيدونسيال ديخيتال".
وتبعا لذلك، لن يعود خوان كارلوس إلى إسبانيا في نهاية هذا الأسبوع، وهذا ما يفسر غياب حركة الشرطة والأجهزة الأمنية في سانسينسو بعد يومين من الإعلان عن وصول خوان كارلوس الأول  في رحلة ثانية إلى إسبانيا تأكد أنها لن تتم في الأيام المقبلة.
وأشار الديوان الملكي الإسباني إلى أنه لا ينوي، في ما سيأتي، تقديم أي معلومات حول خطط الدون خوان كارلوس للسفر إلى إسبانيا ، معتبراً  ذلك "نشاطا خاصا".
هذا، ورغم إعلان الملك السابق خوان كارلوس  عن رغبته في زيارة إسبانيا،  وهو ما أكده أيضا عمدة سانسينسو ، تيلمو مارتين، تم إلغاء الزيارة المرتقبة دون توضيح السبب، باستثناء تصريح مضيف الملك السابق وصديقه الحميم، بيدرو كامبوس ، الذي قال إنه إلغاء الزيارة أتى "لأسباب ذات طابع خاص".
وأشارت عدة وسائل إعلام إلى أن الاتفاق الذي كان قد عقده دون خوان كارلوس في قصر زارزويلا مع الملك فيليبي السادس قبل عودته إلى أبوظبي ، والذي حدد الحالات التي يمكن فيها للملك أن يزور إسبانيا:   (الإصابة بمرض خطير، ضرورة الخضوع للعلاج من مرض خطير، الطوارئ التي قد تعرض حياته للخطر). بينما عبر دون خوان كارلوس في الوقت الحالي عن رغبته في قضاء أربعة أيام في مدريد مع "عائلته وأصدقائه" ؛ وهذا أحد الأسباب الرئيسية لإلغاء الرحلة الثانية لخوان كارلوس الأول إلى إسبانيا، حسب ما تداولته وسائل الإعلام الإسبانية.
وتابعت "الكونفيدونسيال ديخيتال" أنه إزاء هذا الرفض، قرر خوان كارلوس إلغاء خططه المتمثلة في البقاء في إسبانيا لمدة ثمانية أيام ، نصفها في مدريد لزيارة العائلة والأصدقاء الذين لم يتمكن من رؤيتهم في الزيارة السابقة، ثم العودة إلى مدينة غاليسيا في عطلة نهاية الأسبوع التالية لحضور "نهائي بطولة العالم للإبحار الشراعي"، وبعدها التوجه إلى مطار فيغو بينادور الدولي، ثم العودة إلى "أبوظبي"،  يوم الأحد 19 يونيو 2022.