الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

طنجة.. انطلاق النسخة الأولى من يوم ريادة الأعمال

طنجة.. انطلاق النسخة الأولى من يوم ريادة الأعمال منصة اللقاء في حفل انطلاق يوم ريادة الأعمال

نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة ونادي "إيناكتيس إينصا"، يوم ريادة الأعمال، تحت شعار أي دور لنظام بيئة المقاولات في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار، وذلك يوم السبت 21 ماي 2022.

وخلال فعاليات هذا اليوم التحسيسي تم تشجيع الطلبة والشباب على المبادرة لريادة الأعمال وتعزيز الإدماج الاقتصادي من أجل تحرير طاقاتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية بالتعبير في جميع المجالات، كما ترمي هذه المناسبة أيضا إلى تقريب حاملي المشاريع في جهة طنجة تطوان الحسيمة من عروض التمويل والمرافقة، وتمكينهم من التكوين والتدريب وكذا تبادل التجارب الناجحة في ريادة الأعمال.

وقد تضمن هذا اللقاء ندوة عامة حضرها فاعلون بارزون بالجهة، وأيضا تمّ تنظيم خلال هذا اليوم التفاعلي مائدة مستديرة لمناقشة موضوع إدماج الشباب من خلال ريادة الأعمال والابتكار.

إضافة إلى ذلك تمت برمجة ورشات موضوعاتية تركز على الإشكاليات المتعلقة بالتمويل والتسويق وخطط الأعمال، أطرها مهنيون متخصصون في نظام بيئة الأعمال.

وقد اعتبر يوم ريادة الأعمال بالنسبة لحاملي المشاريع التي تمّ انتقاؤها فرصة هامة لعرض مشاريعهم والدفاع عنها أمام لجنة تحكيم مؤلفة من أساتذة ومهنيين ورواد أعمال.