الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

بهاوي و بلعياشي يحييان "أوطونتيك فاشن شو” في نسخته الثانية 

بهاوي و بلعياشي يحييان "أوطونتيك فاشن شو” في نسخته الثانية  زهير بهاوي ونعمان بلعياشي( يسارا)
يعتزم كل من الفنان زهير بهاوي ونعمان بلعياشي، إحياء الدورة الثانية لعرض الأزياء، الذي يحمل اسم ” أوطونتيك فاشن شو ”، المرتقب أن تحتضنها عاصمة البوغاز طنجة، خلال يومي 10 و11 يونيو 2022.
وستتميز التظاهرة لهذه السنة، والتي يشرف المصمم المغربي العالمي، عبد الحنين راوح،  على إدارتها الفنية، بمشاركة النجمين الشابين في الفقرات الفنية المبرمجة، لتسند مهمة تقديم هذه الأخيرة للإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز. 
كما سيشهد عرض الأزياء حضورا مهما لعدد من ضيوف الشرف، الذي بصموا اسمهم في عالم الموضة بالمغرب، تأتي على رأسهم عارضة الأزياء ليلى الحديوي والمصممة فرح فرابيان، زوجة لاعب المنتخب الوطني المغربي السابق، نبيل باها، والفنانة مونية الصنهاجي وآخرون، إلى جانب حضور ماركات وعلامات تجارية عالمية.
ونشير إلى أن "أوطونتيك فاشن شو"، ستنظم في عروس الشمال، للسنة الثانية على التوالي، إذ ستكون هذه الأخيرة شاهدة على عرض الأزياء العالمي المنتظر وكذا بلاتو فني متنوع تتخلله لحظات من الإبهار والجمال لتصاميم 10 مصممين واعدين، من تقديم عارضات أزياء محترفات.
وتعد عروض "أوطونتيك فاشن شو"، الحدث الثقافي الأهم و الأبرز بمدينة طنجة، فهي فرصة للتبادل الثقافي وتقاسم الخبرات، وللتعريف بمهارة المصممين المغاربة والثقافة المغربية، من خلال استقطابه لأبرز النجوم، إضافة إلى الترويج لعاصمة جهة الشمال على المستوى السياحي، وما يصاحب ذلك من إنعاش لعدد من قطاعاتها التي تضررت بسبب جائحة كورونا على مدى أزيد من سنتين.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن القائمين على هذا الحدث لم يقتصروا على الجانب الفني فحسب، بل حرصوا على أن تشمل أهدافه البعد الإنساني والاجتماعي، من خلال دعم حملة جمعية "قرى الأطفال بالمغرب"، التي أخدت على عاتقها مهمة التكفل بالعديد من الأطفال المتخلى عنهم.