الأربعاء 24 إبريل 2024
فن وثقافة

الرباط تستضيف الدورة السابعة من مهرجان الطفل

الرباط تستضيف الدورة السابعة من مهرجان الطفل
تستضيف مدينة الرباط، في الفترة الممتدة من 20 إلى 28 من شهر ماي 2022، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الطفل، الذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان احتفالا بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
 وتشهد هذه الدورة، التي تقام تحت شعار"مستقبل إفريقيا في الإعتناء بالطفولة"، برمجة خصبة ومتنوعة، تضم بالخصوص كرنفالا سيجوب أهم شوارع الرباط في الإفتتاح، بمشاركة عدد من الأطفال المبدعين يجسدون لوحات معبرة وجميلة.
كما تتميز هذه الدورة، بمشاركة لفعاليات المجتمع المدني، من منظمات وجمعيات تربوية ثقافية رياضية، إضافة إلى المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وكذا المؤسسات الاجتماعية.
وتعرف الدورة كذلك، تنظيم فقرات فنية وثقافية ورياضية، خاصة في مجالات المسرح والموسيقى والبهلوان وكرميس، فضلا عن ألعاب متنوعة، ومسابقات في كرة القدم والشطرنج .....
وتنكب اللجنة المنظمة حاليا ومنذ أزيد من شهر، تحت إشراف مدير الدورة عبد الإله الدغمي والمدير الفني عبد عزيز مشرف، على توفير كل التجهيزات والإكسسوارات خاصة على مستوى الكرنفال، وذلك بورشة المهرجان الكائنة، بالمركب الثقافي المهدي بن بركة بحي المحيط، من أجل إنجاح الدورة.
وتسعى هذه التظاهرة التي توقفت عشر سنوات ، إلى الاهتمام بمجال الطفولة، وصقل المواهب، وتشجيعها على الخلق والعطاء، فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة والتربية والإبداع، لكسب رهانات المستقبل.