الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

العمري يصف "المكتوب" بالمنكر وزوج بوطازوت يدخل على الخط

العمري يصف "المكتوب" بالمنكر وزوج بوطازوت يدخل على الخط الفنانة دنيا بوطازوت والأصولي ياسين العمري وفي الإطار تعليق لزوج الفنانة دنيا بوطازوت
خلق تصريح الأصولي ياسين العمري موجة جدل واسعة بين صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وجه جملة من الاتهامات للمسلسل الدرامي الاجتماعي "المكتوب"، الذي يجري بثه على القناة الثانية خلال شهر رمضان الحالي.
 
وقد انتشر مقطع فيديو للأصولي، استنكر فيه قصة وأحداث العمل الرمضاني "المكتوب"، الذي حقق نسبة مشاهدة مهمة، معتبرا أنه منكر وبعيد كل البعد عن واقع المجتمع المغربي.
 
وانتقد العمري صورة المرأة المغربية المروج لها في "المكتوب"، إذ قال أن هذا الأخير يقدم نموذجا سيئا عن نساء بلده، مشيرا إلى كونهن تستحين من سماع لفظ "الشيخة"، بل أكثر من ذلك يقشعر بدنهن لمجرد سماعه على حد اعتبار.

وسرعان ما شن متابعو المسلسل هجوما شرسا على الأصولي، معبرين عن رفضهم لانتقاداته، لكون "الشيخة" جزء لا يتجزأ من تراثنا المغربي منذ القديم، وأنها نموذج موجود في مجتمعنا المغربي، ولها أدوار بطولية توثقها سجلات التاريخ، وأنه بانتقاده للمسلسل ساهم بزيادة شهرته، موضحين أن عدد من متابعيه لم يكن لهم علم بالعمل الفني، لكن تصريحه سيدفعهم للبحث عنه ومشاهدته لإشباع فضولهم.
 
ويأتي زوج الفنانة دنيا بوطازوت، بطلة "المكتوب" والتي تجسد دور "الشيخة"، على رأس المدافعين عن الدراما الرمضانية، إذ فضل الخروج عن صمته، موجها ردا قاسيا للداعية عبر منصة "إنستغرام"، اتهمه فيه باستغلال شعبية المسلسل والمشاركين فيه، بحثا عن الشهرة.
 
وجاء رد زوج الفنانة كالتالي: "بالنسبة لي مثل هؤلاء الشيوخ اللذين يركضون وراء الترند للصعود على إكتاف المشاهير لا أعيرهم أي اهتمام...هذا الشيخ ترك المشاكل العويصة التي يتخبط بها المغاربة مثل الغلاء والبطالة والكازوال ووو... الخ ولم يستهويه سوى الحديث عن دور في مسلسل حقق الملايين من المشاهدات ليصنع لنفسه بعض الشهرة على حساب صناع العمل...المغاربة أسيدي الشيخ ليسوا بحاجة".
 
بينما أشادت فئة أخرى بموقف ياسين العمري، لتضم صوتها لصوته مدافعين عنه بعد ما طاله من هجوم، مدشنين حملة تضامنيا واسعة مع الأصولي، رفعوا فيها وسوم ياسين العمري يمثلني، ليتصدر اسم هذا الأخير "الترند" المغربي في ظرف ساعات قليلة.