الأحد 14 أغسطس 2022
جالية

تعرف على جديد ملف الاعتداء الجنسي على عاملات مغربيات بإسبانيا

تعرف على جديد ملف الاعتداء الجنسي على عاملات مغربيات بإسبانيا صورة لعاملات الفراولة بإسبانيا (أرشيف)

من المنتظر أن تبدأ مجريات محاكمة رئيس المزرعة الكائنة بإقليم "هويلفا" بإسبانيا، الذي اعتدى جنسيا على عاملات "الفراولة" المغربيات، يوم 25 من فبراير 2022.

 

وحسب صحيفة abc andaloucia، يواجه رئيس المزرعة المتابع في حالة اعتقال، تهمة التحرش والاعتداء الجنسي التي قد تصل إلى أزيد سنة وستة أشهر في السجن، بالإضافة إلى تسعة أشهر .

 

وأكد مكتب المدعي العام، في صك الاتهام أن رئيس العمال "أساء استخدام منصبه"، وحالة "ضعف العمال الموسميين الأجانب، الذين وصلوا إلى هويلفا في إطار الاتفاقيات بين المغرب، وإسبانيا.

 

وفيما يتعلق بالمسؤولية المدنية، طالب مكتب المدعي العام الإسباني بتعويض قدره 3000 يورو عن الضرر غير المادي الناجم عن جريمة التحرش بالنساء، وتعويض آخر قدره 6000 يورو عن الانتهاك المزعوم.

 

وحسب المصدر ذاته، دخل المدعى عليه المنزل الذي تعيش فيه العاملات المغربيات دون إذن، كما أنه كان يقوم بإيماءات ذات دلالات جنسية أو يقترب من النساء أثناء وجودهن في الحقول دون مبرر، فيقوم بمضايقتهن...

 

وتعود تفاصيل كشف الاعتداءات الجنسية التي يتم ممارستها على العاملات الموسميات لجني "الفريز" بإسبانيا إلى سنة 2018، حين كشف فيديو نشرته "إلباييس" تحدثت فيه عاملتان مغربيتان، عن محاولة اغتصابهما، ومن تحقيق الشرطة مع مسؤول في المزارع ملاحق بتهم التحرش، فضلاً عن تحقيق نشره موقع correctiv وردت فيه شهادة لعاملة تتحدث عن اغتصابها من لدن مسؤولها المباشر...