الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

"بيمو" تشعل الجدل في الشبكات الاجتماعية.. والسبب هذا المنتوج

"بيمو" تشعل الجدل في الشبكات الاجتماعية.. والسبب هذا المنتوج

أثار قرار شركة "بيمو" بنشر صور حالمة لذكور وإناث مصحوبة برموز وتعابير عاطفية قوية، وعبارات من قبيل: كنبغيك.. توحشتك.. ما نقدرش ننساك.. على منتوج Merendina، موجة من الجدل بالشبكات الاجتماعية، وصل إلى الحد الذي اعتبر فيه بعض النشطاء أن الطفولة مستهدفة..

 

فمن المسؤول عن ما وقع، وكيف تم تمرير هذا المنتوج أمام مجموعة من الهيئات والمؤسسات التي يصرف عليها الكثير من أموال دافعي الضرائب، وماذا عن دور جمعيات حماية المستهلك؟؟ يتساءل بعض النشطاء .

 

 

في هذا السياق قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، إن الكلمات المكتوبة لو كانت بالفرنسية أو الإنجليزية ما كانت لتثير كل هذا الجدل، لكن المثير في الأمر هو أنها مصاحبة بصور يمكن القول إن فيها "قلة حياء وأدب"، كما أنها -يضيف- لا تتماشى مع خصوصيات المجتمع المغربي، علما أن هذه المنتوجات موجهة للأطفال.

 

وأشار الخراطي أن هذه المنتوجات موجهة للأطفال وهم فئة معرضة لتأثير الإشهار بشكل يفوق كبار السن، مشيرا بأن قانون حماية المستهلك يعاني من فراغ في ما يتعلق بالإشهار، مؤكدا بأنه حان الوقت لتحيين القوانين المتعلقة بحماية المستهلك وردع الشركة المعنية كي لا تتجاوز خصوصيات المجتمع المغربي، وكي لا نفاجأ بإعلانات إشهارية في القادم من الأيام تتجاوز ما وقع...