الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

هذه هي نتائج الحوار بين مهنيي كراء السيارات مع وزير النقل

هذه هي نتائج الحوار بين مهنيي كراء السيارات مع وزير النقل جانب من احتجاج سابق لمهنيي كراء السيارات

عقد اجتماع بين الهيات الممثلة لقطاع كراء السيارات بالمغرب ومحمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك بحضور الكاتب العام للوزارة ورؤساء المديريات المركزية ومدير نارسا.

 

وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، نوه مهنيو كراء السيارات، بما اعتبروه، روح المسؤولية والدراسة المسبقة للوزير لمطالبهم، خصوصا المستعجلة منها، ووعده بالمتابعة الشخصية والانخراط في هموم المهنيين والدفاع عن القطاع داخل اجتماعات الحكومة.

 

وقد أمر الوزير خلال اللقاء مدير النقل بالوزارة بمراسلة وزارة المالية في موضوع إدراج القطاع في برنامج الإطار المسطر من لجنة اليقظة الاقتصادية ووعد بالدفاع عن هذا المطلب.

 

ووعد الوزير أيضا بتغيير دفتر التحملات وفق الاقتراحات المتفق عليها بين الهيئات والتي ستقدم في لقاء مع الكاتب العام للوزارة يوم 18 يناير 2022 للمصادقة عليها وتتبع موضوع إدراج القطاع في البرنامج الاطار، والتفصيل في المطالب التقنية التي تندرج في اختصاص الوزارة والبت فيها مستعجلا، وفقا للتعهد الذي أخذه الوزير على عاتقه بتيسير جميع الاشكاليات التي تندرج في اختصاصاته.. وبالنسبة للمطالب المختصة بوزارات أخرى فقد وعد الوزير بالتدخل فيها بالدفاع عن المعقول منها مع ذوي الاختصاص، بجانب العمل المباشر الذي يجب أن يقوم به مهنيو كراء السيارات مع هاته الوزارات.

 

وتم الاتفاق أيضا على الحفاظ على باب الحوار والتواصل مفتوحا للعمل على حل جميع المشاكل وفق خطة عمل تخص سنة 2022 فقط وعدم تأجيلها إلى ما بعد.